النواب يدعمون خير أجناد الأرض: الشعب يثق فى الجيش والشرطة وقدرتهما على دحر الإرهاب.. ويؤكدون: الحرب غير تقليدية والقوات المسلحة تكبدهم خسائر كبيرة.. ونشاط التكفيريين يأتى بعد نجاح المصالحة الفلسطينية

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 05:00 ص
النواب يدعمون خير أجناد الأرض: الشعب يثق فى الجيش والشرطة وقدرتهما على دحر الإرهاب.. ويؤكدون: الحرب غير تقليدية والقوات المسلحة تكبدهم خسائر كبيرة.. ونشاط التكفيريين يأتى بعد نجاح المصالحة الفلسطينية مجلس النواب والجيش والشرطة
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدان نواب البرلمان الحادث الإرهابى الذى وقع بشمال سيناء واستشهد فيه 6 من رجال وقوات الأمن، وأسفرت عن مقتل 24 إرهابيا، مشيداً فى الوقت نفسه بجهود القوات المسلحة والشرطة فى التصدى للعمليات الإرهابية.

 

مجلس-النواب
مجلس-النواب
 

من جانبه، أكد اللواء أحمد العوضى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن القوات المسلحة تقوم بجهود كبيرة للقضاء على الإرهاب، مشيرا إلى أنه منذ ثورة 30 يونيو والجيش والشرطة يقدمون التضحيات للحافظ على مصر.

 

وأضاف "العوضى" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن العمليات الإرهابية قلت بشكل كبير عن السابق عقب ثورة 30 يونيو، مشيرا إلى أن الحرب مع الإرهاب تختلف عن أى حرب تقليدية، حيث إن تلك العناصر الإرهابية تختبئ فى وسط المدنين.

وأشار إلى أن القوات المسلحة والشرطة كبدت العناصر الإرهابية خسائر كبيرة طول الفترة الماضية على الرغم من طبيعة المنطقة فى سيناء، مؤكدا أن الشعب المصرى لديه ثقة كبيرة فى قواته المسلحة والشرطة وإيمان بأننا سنتمكن من القضاء على الإرهاب فى مصر قريباً.

 

الجيش
الجيش

وجه اللواء أسامة أبو المجد، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، التحية لشهداء الوطن من رجال القوات المسلحة والشرطة الذين سقطوا فى مواجهة مع العناصر الإرهابية فى سيناء.

وقال "أبو المجد"، إن القوات المصرية نجحت إلى حد كبير فى مواجهة العناصر الإرهابية خلال الفترة الماضية، من خلال احباط العديد من العمليات الإرهابية التى كانت تستهدف قوات الأمن.

 

وأشار إلى أن القوات المسلحة والشرطة تقوم بملحمة لا تقل عن حرب 73، بل أصعب لأن الإرهاب عدو غير نمطى يختبئ فى وسط المواطنين المدنين، لافتا إلى أن هذه العناصر الإرهابية تتلقى تمويلا لإسقاط سيناء، لكن قوات الأمن نجحت فى التصدى لهذا المخطط الخبيث.

ولفت إلى أن الضربات التى توجهها القوات المسلحة والشرطة للعناصر الإرهابية اثرت بشكل كبير عليهم، مشيداً بالأسلوب المتطور التى تتعامل به الأجهزة الأمنية مع أشكال الإرهاب.

 

الشرطة
الشرطة

واستطرد عضو لجنة الدفاع والأمن القومى، أن كل دول العالم تعانى من ظاهرة الإرهاب، ومن الفكر المتطرف، مشيداً بدور أهالى سيناء الشرفاء فى تعاونهم مع قوات الأمن فى الحرب على الإرهاب.

فى ذات السياق، قدم النائب أحمد إسماعيل، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى، العزاء لأسرة الشهداء الذين سقطوا دفاعا عن الوطن، مشيداً بتضحيات القوات المسلحة والشرطة فى القضاء على العناصر الإرهابية.

وأكد إسماعيل أن الشعب المصرى على ثقة فى قدرة القوات المسلحة والشرطة لاقتلاع الإرهاب من جذوره. 

فيما أدان طارق رضوان ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب  الأحداث الإرهابية التى وقعت اليوم فى سيناء، ويؤكد على ثبات موقف الدولة المصرية فى مكافحة الارهاب تجفيف منابعه ومصادر تمويله وعلى قدرة القوات المسلحة المصرية والشرطة الباسلة على مواجهة العناصر التكفيرية ودحرها نهائيا.

ويؤكد النائب أن البرلمان سيواجه الإرهاب من خلال حزمة من التشريعات عبر تعديل قانون الإجراءات الجنائية وللتصدى للفكر المتطرف وتجديد الخطاب الدينى

وأشار إلى أن هذا الحادث يأتى بعد تحقيق مصر المصالحة بين الفصائل الفلسطينية خلال الشهر الحالى وأيضا نجاح  مصر فى معاقبة الدول الراعية للإرهاب وتوجيه عدة ضربات للجماعات التكفيرية خلال الشهور الماضية.

 

 

 

 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة