الانتهاء من أعمال "قواعد سد قرية الشيخ الشاذلى" بمرسى علم فى البحر الأحمر

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 05:46 م
الانتهاء من أعمال "قواعد سد قرية الشيخ الشاذلى" بمرسى علم فى البحر الأحمر اللجنة تعاين السد
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الإدارة العامة للمياه الجوفية بالبحر الأحمر، أنه تم الانتهاء من بناء قواعد السد بمنطقة الشيخ الشاذلى أبو الحسن جنوب البحر الأحمر.

وأكدت المياة الجوفية بالبحر الأحمر، أنه جارى البدء فى توريد الطبقات  C & Dلجسم السد، كما يجرى عمل طريق أعلى كتف السد الأيمن ليسمح بعبور أهالى قرية الشيخ الشاذلى وماشيتهم داخل الوادى، لحين الإنتهاء من تنفيذ أعمال السد وتدشين المدق الترابى أعلاه.

كما أكدت الإدارة العامة للمياة الجوفية، أنه يتم تنفيذ سد م2 بقرية الشيخ الشاذلى، وذلك ضمن 5 سدود تحيط بالقرية، ومزاراتها الدينية من جميع الجهات لمنع وصول مياه السيول إليها، كما تسهم هذه السدود فى شحن الخزان الجوفى وزيادة التنمية الرعوية بالمنطقة.

كما قام المهندس محمد السيد خضير رئيس الإدارة المركزية بزيارة تفقدية لجميع السدود فى قرية الشيخ الشاذلى، وأثنى على الجهد المبذول ووجه بسرعة إنجاز الأعمال حتى تدخل فى منظومة العمل بالحماية من أخطار السيول فى أقرب وقت ممكن.

جدير بالذكر أن جميع السدود التى تنفذها الإدارة العامة للمياه الجوفية للصحراء الشرقية، لا تقطع الطرق بالأودية سواءً أثناء التنفيذ أو بعد الإنتهاء من إنشاء السدود .

العمل بسد قرية الشيخ الشاذلى بمرسى علم
العمل بسد قرية الشيخ الشاذلى بمرسى علم

 

الانتهاء من قدمات سد قرية الشيخ الشاذلى
الانتهاء من قدمات سد قرية الشيخ الشاذلى

 

 

طرق خلال السد لربط الوادى بالقرية
طرق خلال السد لربط الوادى بالقرية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة