بالفيديو.. الرئيس السيسى عن بقاء النظام السورى: "القرار يرجع لإرادة الشعب وحده"

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 11:24 م
بالفيديو.. الرئيس السيسى عن بقاء النظام السورى: "القرار يرجع لإرادة الشعب وحده" الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى تعليقه على الأزمة السورية، إن مصر لديها رأى وسياسة ثابتة تجاه سوريا والدول التى تعانى من التخبط، أهمها الحافظ على وحدة هذه الدول، حتى لا تزداد الأمور سوءًا فى المنطقة.

وشدد الرئيس السيسى، خلال حواره على قناة "فرانس 24"،على ضرورة الحفاظ على الدولة الوطنية، وأن يكون الجيش الوطنى هو المعنى بالحفاظ على الدولة ومواجهة التطرف، فهذا هو السبيل الوحيد لإنهاء حالة الفوضى التى تمر بها المنطقة، وخاصة فى سوريا، وليبيا، والصومال أيضًا.

 

وفيما يتعلق بموقفه من النظام السورى، قال السيسى: "أتحدث عن إطار مظلة شاملة لإيجاد حل فى سوريا للخروج من الحالة القائمة.. ولا أتحدث عن تفاصيل.. وأؤكد أن الشعب السورى المسئول عن اختيار مستقبله من خلال انتخابات حرة.. بقاء النظام السورى يرجع لإرادة الشعب السورى".

 

وعن إمكانية دعم الجيش السورى، قال: "الجيش الوطنى هو المعنى ببسط الأمن والاستقرار فى بلده.. لا بد من التحرك للوصول لحل، والشعب السورى هو من يقرر مصيره والحاكم الذى يحكمه.. ولا أتدخل فى دعم الجيش السورى لكننى أرى أن الجيش الوطنى فى الدول التى تتعرض لتحديات كبيرة من الفوضى وعدم الاستقرار هو المسئول عن الاستقرار والأمن مش أى حد تانى".

 

ويأتى حوار الرئيس عبد الفتاح السيسى لقناة فرانس 24 على هامش زيارته لفرنسا والتى تستمر لـ3 أيام، ويلتقى خلالها نظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون، ويبحثان تعزيز التعاون الثنائى والمصالح المشتركة.

 

وتأتى الزيارة لدفع العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات إلى آفاق أرحب وتعزيز التعاون التجارى والاقتصادى المشترك، فضلا عن بحث تعزيز العلاقات الثنائية وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها مكافحة الإرهاب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة