تعرف على قرارات محافظ الأقصر فى مشكلات المخابز وبقع السولار بالنيل

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 12:09 ص
تعرف على قرارات محافظ الأقصر فى مشكلات المخابز وبقع السولار بالنيل المحافظ يشرح تفاصيل القرارات الأخيرة لخدمة المواطن والسياحة
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد محمد بدر محافظ الأقصر، مساء  الأحد، لقاء دورى بالإعلاميين والصحفيين بالأقصر، وذلك لمناقشة عدد من المشروعات الجديدة وعرض المشكلات التى يعانى منها المواطنين على أرض الواقع فى مختلف مدن وقرى المحافظة، والعمل على وضع حلول مشتركة لها فى القريب العاجل، حيث بدأ اللقاء بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء من رجال الشرطة فى حادث الواحات.

وفند محافظ الأقصر خلال اللقاء الذى حضره كل من اللواء حاتم زين العابدين سكرتير عام محافظة الأقصر، والعميد صلاح المندوه رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب محافظ الأقصر، عدد من القرارات التى وضعها لمواجهة عدد من المشكلات اليومية التى يعانى منها أبناء محافظة الأقصر، ففى أزمة المخابز أكد محمد بدر أنه أصدر قرارات بمعاقبة أية مخالفين من أصحاب المخابر بإلغاء تراخيصهم، وعدم السماح لأقاربهم من الدرجة الأولى والثانية بتملك أو ترخيص مخابز أخرى.

وأضاف محمد بدر، أن منظومة التموين عانت كثيراً خلال الفترة الماضية بفعل أصحاب المخابز المخالفين، وهم كانوا دوماً يلقون اللوم والتهم على الإدارة ومديرية التضامن للهروب من المسائلة من نقص الدقيق وتهريبه وبيعه بالسوق السوداء، مشدداً على أنه أصدر قرار بضرورة بمعاقبة كلا الطرفين، فى حالة سرقة الدقيق وبيعه فى السوق السوداء بدلاً من خبزه للمواطنين، أو وجود مخالفات أخرى، بإلغاء تراخيصهم وحرمان أقاربهم من الدرجة الأولى والثانية من الترخيص أو تملك مخابز.

أما عن أزمة إنقطاع المياة بسبب المراكب النيلية وظهور بقع الزيت والسولار أمام مآخذ المياة الرئيسى بنهر النيل، فقد أكد محافظ الأقصر أنه تقرر البدء فى أعمال إنشاء عازل لحماية مأخذ محطة مياه الأقصر الرئيسية من دخول بقع السولار إليها حال تسربها من الفنادق العائمة، والذى تصل تكلفته لحوالى 3.5 مليون جنية، ومن المقرر أن ينتهى العمل فيه بحلول شهر فبراير المقبل بالتعاون مع شركة مياة الاقصر ووزارة البيئة لمواجهة أزمات إنقطاع المياة فور ظهور بقع السولار.

وعن العقوبات للمراكب النيلية التى تلقى مخلفاتها وتفرغ حمولتها من الزيت والسولار فى نهر النيل، فقد أكد محمد بدر على أنه أصدر قرارات صارمة تتدرج ما بين العقوبات وغلق المراسى وسحب التراخيص نهائياً من المركب المخالف الذى يضر بالسياحة والمواطنين بالأقصر.

أما عن شبكات المياة وتجديدها والاعمال التى تجرى على أرض الواقع، أكد محمد بدر محافظ الأقصر، ان شبكات مواسير المياة المصنوعة من "الأسبوستس" تحتاج لمبلغ ضخم لتغييرها بالكامل، حيث إن طول تلك الشبكات بالأقصر يصل لحوالى 2500 متر، وتغييرها يحتاج مالا يقل عن 750 مليون جنيه.

وأضاف محافظ الأقصر – خلال اللقاء – أنه توجد أفكار بخطط مشتركة مع شركة مياة الشرب والصرف الصحى بالأقصر بالعمل على تغيير خطوط بقيمة 12 مليون جنية خلال الخطة الاستثمارية الحالية، والعمل على تغيير أجزاء آخرى فى الخطط المقبلة.

وعن أعمال النظافة والتجميل بالمحافظة أكد محمد بدر أنه يجرى العمل بصورة مكثفة لخروج حملات نظافة وتجميل بكافة ميادين وشوارع المحافظة، وكذلك تزويد المدن والقرى بحاويات نظافة بصورة كبيرة للوصول لاعلى مستويات التجميل أمام السائحين المتواجدين بالمحافظة فى الموسم السياحى الشتوى.

وأضاف محافظ الأقصر – فى اللقاء صحفى – أنه من المحافظة أنهت كافة إجراءات تشغيل مصنع لتدوير القمامة بالحبيل بعقد لمدة 9 سنوات للمستثمرين، وجارى تشغيله خلال 3 شهور كحد أقصى للحصول على أعلى مستويات الإستافدة من المخلفات والقمامة من مختلف شوارع الأقصر.

وعن تفاصيل العمل بالمصنع، قال اللواء حاتم زين العابدين سكرتير عام محافظة الأقصر، أن المصنع سيجرى حالياً العمل على تجهيزه من قبل المستثمر الذى حصل على العقد وسيقوم ببناؤه على نفقته الخاصة، ومن المقرر أن يساعد فى توفير 300 فرصة عمل بالمحافظة، وسيتم اختيار العاملين بالتنسيق مع نواب محافظة الأقصر.

 

     تعرف على قرارات محافظ الأقصر فى مشكلات المخابز وبقع السولار بالنيل وأزمات المياه بالأقصر

تعرف على قرارات محافظ الأقصر فى مشكلات المخابز وبقع السولار بالنيل وأزمات المياه بالأقصر

 

     الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء حادث الواحات خلال اللقاء
الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء حادث الواحات خلال اللقاء

 

 

      جانب من لقاء المحافظ بالإعلاميين فى الأقصر
جانب من لقاء المحافظ بالإعلاميين فى الأقصر

 

 

     المحافظ يشرح تفاصيل القرارات الأخيرة لخدمة المواطن والسياحة
المحافظ يشرح تفاصيل القرارات الأخيرة لخدمة المواطن والسياحة

 

 

     عدد من الإعلاميين فى حضور فعاليات لقاء المحافظ
عدد من الإعلاميين فى حضور فعاليات لقاء المحافظ

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة