الجنيه قتل محمد..طفل ببنى سويف يتوفى بعد ابتلاعه عملة معدنية خلال لهوه

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 12:09 م
الجنيه قتل محمد..طفل ببنى سويف يتوفى بعد ابتلاعه عملة معدنية خلال لهوه معهد صفط راشين الابتدائى
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سادت حالة من الحزن الشديد داخل قرية صفط راشين التابعة لمركز ببا جنوب محافظة بنى سويف، عقب تشييع جثمان محمد أحمد سلامة 7 سنوات تلميذ بمعهد القرية الابتدائية، عقب ابتلاعه عملة معدنية جنيه.

وأمام معهد صفط راشين الابتدائى الازهرى، جلس مدرسى المعهد فى حالة من الذهول بعدما شاهدوا فقدان أحد أبنائهم المتميزين أمام أعينهم، وحاولوا لانقاذه إلا أن الروح صعدت لخالقها.

وأجمع مدرسو المعهد فى حديثهم ل" اليوم السابع" إن التلميذ محمد فى الصف الثالث الازهرى جاء يهرول إليهم ويخبرهم بابتلاعه عملة معدنية جنيه أثناء لهوه فى المدرسة.

وأضاف احد المدرسين الذى رفض ذكر اسمه تنفيذا لتعليمات المنطقة الأزهرية على حد قوله: محمد اخبرنى بابتلاعه جنيه معدن وكونى أحد أقارب والده اخذته مع العمال إلى الوحدة الصحية بالقرية وكان يتحدث إلينا وفوجئنا به يسترجع دماء ثم خرج الجنيه من فمه مع آخر نفس له.

وأضاف المدرس ذهبنا بالتلميذ إلى مستشفى ببا ومنه إلى مستشفى بنى سويف العام وتم تحرير محضر بالواقعة.

من جانبه روى محمد محمود تلميذ بالمعهد الدينى الازهرى بقرية صفط راشين التابعة لمركز ببا، الذى كان يقف أمام باب المعهد تفاصيل الواقعة قائلا " فوجئنا بمحمد يصرخ ويقول بلعت جنيه معدن وجرى على المدرسين خلال الفسحة والمدرسين اخذوه إلى المستشفى، وبعدها لقينا كل أولياء الأمور طلبوا أخذنا من المعهد وعرفنا بعدها أن محمد توفى " الجنيه قتل زميلنا "

من جانبه قال جمال محمد ابن خال والد الطفل محمد، أن محمد هو أكبر أشقائه ولديه شقيقتين صغيرتين وأنهم يحتسبون محمد عند الله، مشيراً إلى أن والد الطفل يمر بحالة نفسية سيئة.

فيما شيع أهالى القرية جثمان الطفل محمد أحمد من مسجد القرية إلى مقابر العائلة بعدما حصل والده على تصريح بدفن الجثة من مستشفى بنى سويف العام.

وحضر جنازة الطفل وفدًا من الأزهر ضم الشيخ على خليل وكيل المعاهد الأزهرية بالأزهر الشريف، وكلأ من مدير عام التعليم العام والتعليم الابتدائى بالمعاهد الأزهرية، والدكتور أحمد جاد شيخ المنطقة الأزهرية ببنى سويف، والشيخ عصام رياض أبو العلا وكيل المنطقة الأزهرية ببنى سويف.

وفى سياق متصل فتحت منطقة بنى سويف الأزهرية برئاسة الشيخ عصام رياض مدير منطقة بنى سويف الأزهرية، تحقيقاً فى الواقعة وأرسلت لجنة برئاسته إلى المعهد فور وقوع الحادث للتأكد من تواجد الإشراف اليومى والتحقيق فى أسباب الواقعة، حيث تأكد مدير المنطقة الازهرية من انتظام الدراسة وتواجد الإشراف اليومي.

وكان اللواء جرير مصطفى مدير أمن بنى سويف، تلقى اخطاراً من الرائد مصطفى أبو طالب رئيس مباحث مركز شرطة ببا، يفيد استقبال مستشفى ببا المركزى، محمد احمد سلامة – 7 سنوات تلميذ فى الصف الثالث الابتدائى بمعهد صفط راشين الازهرى

دلت التحريات الاولية، ابتلاعه عملة معدنية "جنيه معدني" أثناء لهوه مع زملائه بالمعهد فى فترة الإستراحة "الفسحة" ولا توجد شبه جنائية وتحرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة