بالفيديو والصور.. "مارتك" تنتج شاشة ذكية بمكون محلى يتخطى 60 % وتشارك بمعرض ضخم

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 05:07 م
بالفيديو والصور.. "مارتك" تنتج شاشة ذكية بمكون محلى يتخطى 60 % وتشارك بمعرض ضخم شاشة ذكية من انتاج شركة مارتك
كتب إسلام سعيد ..تصوير أحمد معروف - إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت شركة مارتك من تصنيع شاشة ذكية لأول مرة فى مصر بنسبة مكون محلى تخطى 60 % وشاركت فى معرض عالمى لعرض منتج الشركة، الذى تعددت استخداماته واستعانة به عدد من الجهات الحكومية.

 

 شركة مارتك لضنيع شاشة ذكية  (1)

وقال فايز أباظة، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن " الشاشة التى سيتم عرضها فى معرض الشركة ستكون شاشة "تربيزة" وليس شاشة تليفزيونية بالمعنى المتعارف عليه، وتلك الشاشة يمكن التحكم فيها ولها استخدامات كبيرة جدا، يمكن أن تكون تربيزة اجتماعات يتم وضعها فى المطاعم أو الشركات ويمكن استخدام التربيزة وهى مسطح ذكى لأغراض أخرى".

 شركة مارتك لضنيع شاشة ذكية  (2)

وأضاف فايز لـ"اليوم السابع"، أن الجديد فى هذه الشاشة أنها تشبه "microsoft table"  والتى تم استخدامها فى الانتخابات الأمريكية، وتم استخدامها فى شرح توزيع الولايات الأمريكية وعدد الناخبين وغيره، والشاشة التى نتحدث عنها يمكن ربطها بالويندوز وتعرض فيديو، وبصورة أدق الاتجاه نحو المنازل الذكية والأثاث الذكى فى المنازل المتطورة سيكون اتجاه الشركة خلال الفترة المقبلة.

 

وأشار إلى أن الأثاث الذكى أى يتحول فرش منزلك إلى وسائل تكنولوجية، أى أن المنضدة التى أمامك والكراسى سواء فى المنزل أو المكتب، مصحوبة بتقنيات ذكية، وهو اتجاه عالمى حاليا، ونحن قمنا بتحويل مسطح المكتب لشاشية كبيرة مساحتها قد يصل إلى 84 بوصة وبها كيبورد تكتب عليها وويندوز كامل، يمكنك من تحويل النصوص التى كتبتها على الشاشة وإرسالها إلى أى مكان عبر البريد الإليكترونى، إضافة إلى أنه يمكن تحويل ما تكتبه إلى رسائل نصية بخط يدك.

 شركة مارتك لضنيع شاشة ذكية  (3)

وبشأن مساحة المصنع، ذكر رئيس شركة مارتك، أن شركته تمتلك أكثر من خط إنتاج فى مناطق المرج وأكتوبر، ولا يمكن حاليا الحديث حول عدد محدد من الشاشات ننتجه سنويا لكن نتج حسب الطلب، وهناك مفاوضات مع وزارة الاستثمار لمدهم بشاشات نضعها فى المناطق الاستثمارية، ووحدات خدمة المستثمرين، ولدينا خطة لتكون شاشاتنا الموجودة فى المناطق الاستثمارية تحتوى إجابات لأهم الفرص الاستثمارية ومربوطة بالخريطة الاستثمارية فى مصر.

 

وأكد أباظة، أن الشاشات يتم تصميمها حسب المكان الذى سيتم وضعها فيه وبالشكل المطلوب، ولا نقف أمام مساحة الشاشاة فننتج شاشات من 27 إلى 84 بوصة وقد ننتج أكبر من ذلك تصل إلى 120 بوصة، ولدينا خطة لتصدير المنتج للخارج وحجم الاستثمارات يرتفع بشكل سنوى، ونتعاقد قريبا على خط إنتاج بمبالغ طائلة بالعملة الصعبة، لإنتاج الزجاج الأمامى للشاشة وهو الذى يعطى الصورة التى تراها فى الشاشة.

 شركة مارتك لضنيع شاشة ذكية  (4)

وأوضح، فايز أباظة، أن المعرض المقرر انطلاقه غدا سكون شامل الحديث عن المدن الذكية ويدخل فيها المستشيات الذكية وإدارة المخلفات وعوامل البئية وتكنولوجياتها الجديدة، فمستقبلا يمكن من خلال هذه التكنولوجيا أن تربط تحركاتك خارج المنزل بكل أجهزة المنزل.

 
 
 شركة مارتك لضنيع شاشة ذكية  (5)
 
 
 شركة مارتك لضنيع شاشة ذكية  (6)
 
 
 شركة مارتك لضنيع شاشة ذكية  (7)
 
 
 شركة مارتك لضنيع شاشة ذكية  (8)
 
 
 شركة مارتك لضنيع شاشة ذكية  (9)
 
 
 شركة مارتك لضنيع شاشة ذكية  (10)
 
 
 شركة مارتك لضنيع شاشة ذكية  (11)
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة