هيئة الأوقاف تنشئ مدينة للحرفين بالداخلة على مساحة 48 فدانا

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 03:23 م
هيئة الأوقاف تنشئ مدينة للحرفين بالداخلة على مساحة 48 فدانا وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتفق وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ومحافظ الوادى الجديد اللواء محمد الزملوط، على إقامة مدينة للحرفين بمدينة الداخلة على مساحة 48 فدانا تنشاها هيئة الأوقاف، وإعداد دراسة الجدوى اللازمة للمدينة، وذلك فى إطار المشروعات التنموية والاقتصادية والاجتماعية التى تقيمها الهيئة بمختلف محافظات الجمهورية.

وفى هذا الإطار، أوضح مدير عام المشروعات بهيئة الأوقاف المهندس علاء عبدالمنعم، فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن محافظة الوادى الجديد ستخصص الأرض اللازمة؛ لإقامة تلك المدينة الحرفية وهى الأولى من نوعها بالمحافظة، فيما ستقترح إدارة التخطيط العمرانى بالمحافظة الاشتراطات اللازمة لإقامة تلك المدينة والحرف والأنشطة الاقتصادية التى تلبى احتياجات المواطنين والورش المقترحة ومساحتها والاشتراطات البنائية لإقامة تلك المدينة الصناعية.

وأضاف المهندس علاء، أنه تم الاتفاق بين وزير الأوقاف ومحافظ الوادى الجديد على توقيع بروتوكول مشترك بشأن تشغيل تلك المدينة والتى ستشمل أيضا سكنا إداريا وتتولى هيئة الأوقاف إقامة المدينة وطرح منشأتها بالمزاد العلنى.

وأشار إلى أن تلك المدينة الحرفية تأتى ضمن مشروعات هيئة الأوقاف بالوادى الجديد ومنها مول البستان التجارى الإدارى الذى افتتحه وزير الأوقاف ومحافظ الوادى الجديد قبل عشرة أيام على مساحة 670 مترا بتكلفة 6 ملايين جنيه ويتضمن سكنا إداريا ومحلات تجارية نصف تشطيب على مساحات من 110 إلى 130 مترا للوحدة، إضافة إلى مشروعات سكن اجتماعى ومتميز واقتصادى فى مدينتى الداخلة والخارجة.

ونوه بأن خطة هيئة الأوقاف بالشراكة مع المستثمرين تهدف إلى إقامة مشروعات تنمية وسكنية سواء على الأراضى المملوكة للهيئة أو للمحافظات فى إطار الدور المجتمعى للهيئة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة