شهود عيان: حريق مصنع العجمى ليس الأول وصاحبه السبب

الخميس، 26 أكتوبر 2017 04:50 م
شهود عيان: حريق مصنع العجمى ليس الأول وصاحبه السبب جانب من الحريق
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفاجأ أهالى منطقة العجمى، بصوت انفجار ضخم صباح اليوم الخميس، داخل مصنع البتركيماويات، مما آثار ذعرهم واضطرهم للخروج من المنازل، والاستعانة بقوات من الحماية المدنية بعد ظهور ألسنة نيران عقب الانفجار.
 
يقول مصطفى سعيد، صاحب محل تجارى بجوار المصنع، أن الانفجار وقع بعد دخول الطلاب للمدرسة، واشتعلت ألسنة لهب ضخمة، وسط ذعر بين الأهالى والطلاب بالمدرسة.
 
وأضاف لـ"اليوم السابع"، أنهم دخلوا لمجمع المدارس لإنقاذ الأطفال، وإخراجهم من الفصول حتى لا يتضرروا، وخرجت حالات اختناق بين الأهالى وطلاب المدرسة .
 
بينما قال سعيد حسن أحد الأهالى، إن ألسنة النيران كانت ترتفع، وسمعنا دوى انفجارات لوجود مواد سريعة الاشتعال بالمصنع، وحاول الأهالى إطفاء الحريق بالطرق الأولية ولكنهم فشلوا بسبب وجود مواد كيماوية.
 
وأضاف، أن هذا الحريق ليس الأول للمصنع، ولكنها المرة الثالثة، بسبب عدم وجود اشتراطات الأمنية بالمصنع، ولكن صاحب المصنع أصر على فتحه من جديد.
 
وأوضح، أن الحرائق السابقة كانت تشتعل ليلاً، ولم تكن بالشكل الكبير الذى اشتعلت به هذه المرة، كما أكد أن المصنع متواجد داخل منطقة سكنية ومبنى بشكل عشوائى، ولم تراع فيه الاشتراطات البيئية والمدنية.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة