تقرير: زيارة زوكربيرج للصين محاولة جديدة لاقتحام أكبر سوق فى العالم

السبت، 28 أكتوبر 2017 11:00 م
تقرير: زيارة زوكربيرج للصين محاولة جديدة لاقتحام أكبر سوق فى العالم زيارة زوكربيرج للصين
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذى لشركة فيس بوك صورة لزيارته لبعض الطلاب الصينيين فى جامعة تسينجهوا للاقتصاد والإدارة فى بكين اليوم السبت، بعد أكثر من عام من زيارته العامة الأخيرة إلى البلاد.

وتعد زيارة زوكربيرج الأخيرة للصين، فرصة للشركة للدخول أخيرا إلى أكبر سوق للإنترنت فى العالم خلال العام، كما يصفها المحللون.

ووفقا لموقع "بيزنس إنسايدر" البريطانى، ففى حين حظر فيس بوك فى الصين منذ عام 2009، إلا أن الشبكة الاجتماعية استعانت مؤخرا بـ "ويليام شواي" من لينكد إين لقيادة العلاقات مع الحكومة الصينية، بالإضافة إلى اختبار فيس بوك سرا تطبيق لتبادل الصور فى الصين، كما يقال إن الشركة الأمريكية تحاول الحصول على مكتب بشنجهاى.

وأوضح زوكربيرج بمنشور على موقعه اليوم السبت أنه كان فى الصين لحضور اجتماع المجلس الاستشارى لجامعة تسينجهوا، الذى كان عضوا فيه منذ عام 2014، كما علق مؤسس الموقع على زيارته قائلا:  "كل عام تعد هذه الرحلة وسيلة رائعة لمواكبة وتيرة الابتكار وريادة الأعمال فى الصين ".

وتعثر فيس بوك فى جميع محاولاته لدخول الصين منذ سنوات، وهى الخطوة التى يمكن أن تعطيه القدرة على الوصول إلى سوق واسع جديد من المستخدمين والمعلنين فى الوقت الذى تتعرض به الشركة لضغوط لمواصلة إظهار نمو قوى للمستثمرين.  










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة