مجلس الوزراء السعودى: مشروع "نيوم" رؤية اقتصادية طموحة للمملكة

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 02:51 م
مجلس الوزراء السعودى: مشروع "نيوم" رؤية اقتصادية طموحة للمملكة الملك سلمان
كتبت رنا أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تراس العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز، اجتماعات مجلس الوزراء بقصر اليمامة بمدينة الرياض، حيث أطلع فيها نتائج مباحثاته مع الرئيس السودانى عمر البشير والرئيس الفرنسى السابق نيكولا ساركوزى رئيس فرنسا الأسبق، وكذلك الخطة الاقتصادية لولى العهد محمد بن سلمان .

وثمن مجلس الوزراء ما أكده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، خلال مشاركته في فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار التى اختتمت فى الرياض، من إسهام الشعب السعودى بإرادته وعزيمته الجادة، وبما يملكه من مبادئ وقيم عظيمة أسهمت فى وصول المملكة إلى آفاق جديدة فى تطورها وتقدمها، ووقوفه إلى جانب قيادته لتحقيق آماله وتطلعاته.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، فى بيانه لوكالة الأنباء السعودية، عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء رحب بالأصداء الواسعة وردود الفعل العربية والعالمى إثر إعلان ولى العهد لمشروع «نيوم» وجهة المستقبل، الذى يعد الأول من نوعه والأكثر كفاءة حول العالم، ويجسد رؤية اقتصادية طموحة، وتحولا إلى نموذج عالمى رائد، مشيدا بما أثمرته لقاءاته مع عدد من القيادات وكبار المسؤولين الاقتصاديين ورؤساء الشركات العالمية فى تعزيز الفرص والاتفاقيات الاستثمارية ضمن مبادرة المستقبل وفق رؤية.

أيضًا أشار مجلس الوزراء السعودى إلى ما تحمله رؤية المملكة 2030 من تأكيد على أن التحول الذى تشهده السعودية يسهم فى دعم استقرار المنطقة بشكل عام .

هذا إلى جانب موافقة المجلس بالتباحث مع الجانب العراقى فى شأن مشروع اتفاق بين حكومة المملكة وحكومة جمهورية العراق حول إنشاء منفذ عرعر العراقى.

من جانبه تطرق المجلس إلى ما شدد عليه البيان الصادر عن اجتماع وزراء الخارجية ورؤساء هيئات الأركان لدول تحالف دعم الشرعية فى اليمن، أول أمس الأثنين، بأن تحرك دولهم سياسيًا وعسكريًا جاء تلبية لنداء الحكومة اليمنية الشرعية ضد مليشيا الانقلابيين، وانسجامًا مع قرار مجلس الأمن 2216 .
يذكر أن جلسة مجلس الوزراء السعودى تعقد اليوم الثلاثاء، تحت رئاسة العاهل السعودى، الملك سلمان بن عبدالعزيز، في قصر اليمامة بمدينة الرياض.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة