"العربية للسكر" تنظم مؤتمرا وورشة بحضور رئيس الجمعية الأوروبية.. صور

الخميس، 16 نوفمبر 2017 05:51 م
"العربية للسكر" تنظم مؤتمرا وورشة بحضور رئيس الجمعية الأوروبية.. صور مؤتمر وورشة تنظمها الجمعية العربية للسكر
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت الجمعية العربية لدراسة أمراض السكر والميتابوليزم مؤتمر وورشة عمل اليوم الخميس، بالاشتراك مع الجمعية الأوروبية لدراسة أمراض السكر، وذلك لمدة 3 أيام فى الفترة من 16 إلى 18 نوفمبر الجارى بالقاهرة، برئاسة الدكتورة إيناس شلتوت أستاذ الباطنة والسكر بطب القاهرة، رئيس الجمعية العربية. ويشارك فى المؤتمر 150 طبيبا من مختلف الدول.

وقالت الدكتورة إيناس شلتوت، فى تصريح خاص لــ"اليوم السابع" إن المؤتمر يستضيف 13 خبيرا من أساتذة السكر فى العالم، وبحضور البروفوسير اندرو بولتن رئيس الجمعية الأوروبية لدراسة السكر، مضيفة أن المؤتمر يناقش على مدى 3 أيام كل ما يتعلق بمرض السكر فى مصر والعالم وأسباب انتشاره، وذلك من خلال محاضرة يلقيها البروفوسير ليزك ببولندا، كما يستعرض المؤتمر موضوعات تتعلق بمرض السكر فى رمضان، وجراحات السمنة، والتى تؤثر على السكر، وأعراض نقص السكر، وأسبابه ويتحدث البروفوسير ديداك موريسيو من أسبانيا عن دهنيات الدم فى مرضى السكر، وبعدها يلقى البروفوسير داريو من كرواتيا محاضرة عن علاج ارتفاع ضغط الدم فى مرضى السكر، كما يناقش المؤتمر الموضوعات المتعلقة بالقدم السكرى.

وأضافت أنه سيتم عقد ورش عمل يشارك فيها جميع الخبراء الأجانب عن الإصابة بالقدم السكرى، والأدوية الحديثة لمرض السكر، واستخدام الأدوية بالأقراص فى مرضى السكر، ومرض السكر، والحمل ويتحدث البروفوسير براتك شودارى من إنجلترا عن علاج مرض النوع الأول من السكر، كما يتم عرض مرض اعتلال شبكية العين الناتج عن مرض السكرى، واعتلال الكلى فى مرضى السكر، والتهاب الأعصاب، وارتفاع ضغط الدم أثناء الإصابة بالسكر، وكيفية علاج النوع الثانى باستخدام الأنسولين .

وأوضحت الدكتورة إيناس شلتوت، أن المؤتمر يناقش المضاعفات الحادة للسكر، وعوامل خطورة أمراض القلب على مريض السكر، والاكتئاب كأحد مضاعفات مرض السكر، وعلاقة السكر بالصحة النفسية.

 
IMG_2331
 

IMG_2621
 

sami wahib (15)
 

 

sami wahib (21)
 

 

sami wahib (23)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة