"صور".. اضبط مخالفة.. ورد النيل يحتوى على الثعابين بكوم النجار بالغربية

الخميس، 16 نوفمبر 2017 05:00 ص
"صور".. اضبط مخالفة.. ورد النيل يحتوى على الثعابين بكوم النجار بالغربية ورد النيل يبتلع مياه الترع بكوم النجار بالغربية
الغربية - احمد زيادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى قرية كوم النجار مركز بسيون بمحافظة الغربية من انتشار ورد النيل الذى يغطى مصرف نشرت الأعلى الذى يمر بطول قرية كوم النجار ومن الغريب أن الكوبرى يفصل مابين رى الغربية ورى كفر الشيخ  والغريب أن الجزء التابع لكفر الشيخ  تم تطهيره من ورد النيل بينما الجزء المتبقى من المصرف والذى يتبع الغربية لم تشهده عمليات التطهير.

أضاف مصدر مسئول أن توزيع المصرف التابع لمحافظتى الغربية وكفر الشيخ تقسيم غير إدارى، فرى بسيون يتبع كفر الشيخ . الكارثة الأكبر أن  تشوينات ورد النيل التى توجد على طول المصرف يحوى الكثير من الثعابين والديدان والزواحف والحرباء غير أنها أساءت للمظهر العام للقرية.

وعشب الماء أو"ورد النيل" مشكلة كبيرة وذلك لما يستهلكه من كميات هائلة من الماء الصالح للزراعة ويسد المجارى المائية كالترع والمصارف.

كما انه يستهلك الأكسجين الذائب فى المياه مما يهدد حياة الأسماك والكائنات المائية، بالإضافة إلى أنه يأوى العديد من القواقع مثل قواقع البلهارسيا والزواحف والثعابين غير أن ورد النيل يستهلك حوالى 4 لتر ماء يوميا .

يلتهم كميات كبيرة من مياه الرى ويمنع وصول المياه إلى جميع الأراضى خاصة الواقعة فى نهايات الترع والمصارف.

ومن ناحية أخرى يشكو المزارعون من قلة مياه الرى خاصة فى هذه الفترة، وبسبب كثرة ورد النيل توقفت المياه بالترع والمصارف وتسبب النبات فى إتلاف العديد من المحاصيل الزراعية لعدم وصول المياه إليها .

ومن جانبه أكد محمد الشورى المسئول الفنى عن مصرف نشرت التابع لدى كفر الزيات بأنه قد صدر قرار بتطهير المصرف فى الفترة الحاليه وانه سيتم تطهير المصرف تماما خلال 10 أيام فى الفترة القادمة لانه قد صدر قرار من رى الغربية بتكليف المقاول المختص بتطهير المصرف والذى بدأ بالفعل من قرية برما، وسيصل فى العشرة أيام القادمة تطهير مصرف نشرت حتى كوم النجار.

القمامة اسفل كوبرى وم النجار
القمامة اسفل كوبرى وم النجار

 

جانب من ناحيه رى كفر الشيخ بعد التطهير
جانب من ناحيه رى كفر الشيخ بعد التطهير

 

جانب من ناحيه رى كفر الشيخ بعد التطهير2
جانب من ناحيه رى كفر الشيخ بعد التطهير2

 

ورد النيل والقمامه
ورد النيل والقمامه

 

ورد النيل يملأ المصرف
ورد النيل يملأ المصرف

 

ورد النيل يملأ المصرف2
ورد النيل يملأ المصرف2

 

ورد النيل يملأ المصرف3
ورد النيل يملأ المصرف3

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة