ناجية من السرطان للسيدات: "صلعتك تاج على رأسك والجرح فى صدرك وسام"

السبت، 18 نوفمبر 2017 02:43 م
ناجية من السرطان للسيدات: "صلعتك تاج على رأسك والجرح فى صدرك وسام" غادة صلاح إحدى الناجيات من السرطان
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت غادة صلاح مدير مركز صحة المرأة والمؤسسة المصرية للسرطان وإحدى الناجيات من المرض، إنها تسعى لنقل تجربتها فى محاربة مرض السرطان لجميع السيادت المصابات به.

 

وسردت غادة صلاح، خلال كلمتها فى مؤتمر طبى، قصة إصابتها بالسرطان قائلة "أنا مثلى مثل أى سيدة اكتشفت المرض بالصدفة، بعد ظهور تورم فى الثدى وبعد معرفة إصابتى بالسرطان، أصبت بحالة من الصدمة والإنكار والذهول والتفكير فى مستقبلى وأولادى، حتى اتخذت قرارى بخوض رحلة العلاج بكل قوة والحمد لله استطعت هزيمة المرض بعد المرور بمراحله المأساوية من تساقط الشعر وهذيان الجسم وشحوب الوجه، وبعد الشفاء قررت أن أساعد غيرى من المرضى خاصة السيدات، لتقديم الدعم النفسى فى مواجهة السرطان".

 

وأضافت غادة صلاح بدأت فى حضور ندوات وجلسات توعية، وكذلك قمت بتأليف كتاب ماما والورم، وهو عبارة عن مجموعة من النصائح موجهة لكل الأمهات المصابات بمرض السرطان، وكيفية التعاون مع أطفالهم وأخبارهم عن المرض، والتعايش معهم.

 

وتابعت "ثم قمت بتأليف أغنية "إنتى لسة جميلة" وهى رسالة لكل مريضات السرطان أنها مها شعرت بالألم وتغيير ملامحها الأنثوية إلا أنها ستظل جميلة وروحها أقوى من أى مرض، ثم  قمت بتأليف كتابى الذى يتضمن رحلتى مع السرطان بعنوان "الأنثى التى أنقذتنى"، وهو عبارة عن مشاهد ومشاعر على ورق لكل ما مررت به فى الصراع مع المرض.

 

وأنهت غادة حديثها قائلة "رسالتى أن أجعل أكبر عدد من السيدات تنتصر على السرطان، وأن صلعتهن تاج على رؤسهم والجرح وسام على صدورهن، وأشعر بافخر إننى كنت السبب فى تجميع أكبر عدد من السيدات للتحدث عن قصصهن مع مرض السرطان فى الإعلام".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة