نائب رئيس أبل للتنوع تعلن رحيلها عن الشركة بعد تصريحاتها المثيرة للجدل

الأحد، 19 نوفمبر 2017 06:00 م
نائب رئيس أبل للتنوع تعلن رحيلها عن الشركة بعد تصريحاتها المثيرة للجدل نائب رئيس أبل
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلط موقع "تك كرانش" الأمريكى الضوء فى تقرير جديد على نية "دينيس يانج سميث" نائب رئيس أبل للتنوع، للرحيل عن الشركة فى نهاية العام، وسيحل محلها "كريستى سميث" لتولى المنصب فى العام المقبل، والذى أمضى 17 عاما كمدير رئيسى فى شركة ديلويت الاستشارية.
 
وقال متحدث رسمى باسم أبل تعليقا على هذه الأنباء: "إننا نعتقد اعتقادا راسخا أن التنوع يدفع إلى الابتكارات، ونحن مسرورون للترحيب بزعيم بارز مثل كريستى سميث لمساعدتنا على مواصلة التقدم الذى حققناه نحو مكان عمل أكثر تنوعا".
 
وعملت يانج سميث مع شركة أبل العملاقة منذ عام 1997، وتولت منصب مديرة الموارد البشرية قبل أن تتخذ منصبها فى التنوع والإدماج فى مايو، وقد واجهت ردود فعل عنيفة حول تعليقاتها على التنوع بينما كانت تتحدث فى مؤتمر الشهر الماضى، إذ قالت سميث: "يمكن أن يكون هناك 12 رجلا أبيض يتمتعون بعيون زرقاء وشعر أشقر داخل غرفة، وسوف يكون هذا تنوعا أيضا، لأنهم سيجلبون تجربة حياة ومنظور مختلف للمحادثة".
 
وفى وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت كورنيل تيك، وهى جامعة دراسات عليا فى نيويورك، أن يانج سميث ستكون المدير التنفيذى الجديد فى الجامعة، وسيبدأ دورها فى يناير 2018.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة