العالم هذا الصباح.. صور.. البيت الأبيض يستقبل شجرة الكريسماس استعدادا لاحتفالات رأس السنة.. بشار الأسد يلتقى بوتين فى روسيا.. الهند تفوز بمقعد محكمة العدل الدولية.. وليبيا تعيد 155 مهاجرا إلى ساحل العاج

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 10:00 ص
العالم هذا الصباح.. صور.. البيت الأبيض يستقبل شجرة الكريسماس استعدادا لاحتفالات رأس السنة.. بشار الأسد يلتقى بوتين فى روسيا.. الهند تفوز بمقعد محكمة العدل الدولية.. وليبيا تعيد 155 مهاجرا إلى ساحل العاج العالم هذا الصباح
إعداد محمد جمال - تصوير (رويترز - أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث متنوعة تصدرت الأنباء العربية والعالمية، اليوم الثلاثاء، امتزجت ما بين الأجواء الاحتفالية والترفيهية، والسياسية والعسكرية، فضمن استعدادات العالم لاستقبال احتفالات الكريسماس هذا العام، كان الولايات المتحدة الأمريكية لها السابقة، حيث استقبلت السيدة الأولى، ميلانيا ترامب، شجرة الكريسماس فى البيت الأبيض، اليوم، فيما برز بين الأحداث السياسية، الزيارة المفاجئة للرئيس السورى، بشار الأسد، إلى روسيا، إضافة إلى استمرار سلسلة الاشتباكات بين شرطة الاحتلال الإسرائيلية، والمتشددين اليهود الرافضين للتجنيد الإلزامى فى الجيش.

ميلانيا تستقبل شجرة الكريسماس بالبيت الأبيض فى غياب ترامب
 

البداية تأتى مع الجانب الترفيهى من الأنباء، حيث استقبلت ميلانيا ترامب سيدة أمريكا الأولى، بصحبة ابنها، أمس الاثنين، شجرة الاحتفال بالكريسماس، فى البيت الأبيض، وسط غياب الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، وشجرة الكريسماس نابعة من ولاية ويسكونسن، تقدمها عائلة تشابمان كهدية للبيت الأبيض، وفى ذات الصدد، لكن فى المملكة المتحدة، كان مئات الآلاف من المواطنين البريطانيين والسائحين من جنسيات مختلفة، تجمعوا الأربعاء الماضى، بشارع أكسفورد الشهير بالمدينة البريطانية لندن، انتظارا لإضاءة أنوار الكريسماس التى تزين الأشجار والمحلات احتفالا بأعياد الميلاد.

دخول شجرة الكريسماس البيت الأبيض
دخول شجرة الكريسماس البيت الأبيض

 

ميلانيا ترامب وابنها بارون
ميلانيا ترامب وابنها بارون

 

ميلانيا ترامب وابنها مع شجرة الكريسماس
ميلانيا ترامب وابنها يستقبلان شجرة الكريسماس
 

الكرملين: بوتين التقى الرئيس السورى بشار الأسد فى روسيا

وعلى الصعيد السياسى، أعلن الكرملين، اليوم الثلاثاء أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين التقى الرئيس السورى بشار الأسد فى روسيا، حسبما ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية، وأضافت أن الرئيس السورى،  زار روسيا أمس، وجرت محادثات ثنائية بين الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، ونظيره السورى بشار الأسد.

وهنأ بوتين، الأسد، على إنجازاته فى محاربة الإرهاب فى سوريا، كما أبلغ بوتين، نظيره الأسد، أن إجراء تسوية سياسية سلمية فى سوريا، ستكون القضية الرئيسية بعد انتهاء الحرب على الإرهاب، كما أوضح أن اجتماعهما يأتى قبل زيارة لرئيسى تركيا وإيران إلى روسيا هذا الأسبوع.

وأوضح بوتين، أن عملية السلام فى أستانة خطوة مهمة، كما ناقش الرئيسان، عقد مؤتمر بشأن سوريا قريبا، وعلى الصعيد الأخر، شكر الرئيس السورى بشار الأسد، نظيره الروسى على دعمه العسكرى والسياسى خلال الحرب على الإرهاب.

بشار الأسد يصافح فلاديمير بوتين خلال زيارته لروسيا
بشار الأسد يصافح فلاديمير بوتين خلال زيارته لروسيا

 

نقاش بين الأسد وبوتين ووزير الدفاع الروسى
نقاش بين الأسد وبوتين ووزير الدفاع الروسى

 

مباحثات بين الأسد وبوتين والقادة العسكريين فى روسيا
مباحثات بين الأسد وبوتين والقادة العسكريين فى روسيا

 

الغواصة الأرجنتينية المفقودة تحمل أول ضابطة غواصات بالبلاد

وعلى صعيد أخر، كشفت السلطات الأرجنتينية، أن الغواصة المفقودة فى جنوب المحيط الأطلسى تضم ظابطة الغواصات الوحيدة إليانا ماريا كرافجيك، أول ضابطة غواصات بالبلاد، وفقد الاتصال بالغواصة سان خوان، الأسبوع الماضى، وهى على بعد 432 كيلو مترا من ساحل جنوب الأرجنتين، وتحمل الغواصة الألمانية الصنع طاقما من 44 فردا، وتشارك أكثر من 12 سفينة وطائرة من الأرجنتين والولايات المتحدة وبريطانيا وتشيلى والبرازيل فى عمليات البحث.

أول ضابطة غواصات فى الأرجنتين
أول ضابطة غواصات فى الأرجنتين

 

صورة الغواصة على أحد القواعد البحرية
صورة الغواصة على أحد القواعد البحرية

 

الهند تفوز بمقعد فى محكمة العدل الدولية بعد انسحاب بريطانيا

ومن ناحية أخرى، سحبت بريطانيا، أمس الاثنين، مرشحها القاضى كريستوفر جرينوود، لشغل مقعد فى محكمة العدل الدولية بعد معركة انتخابية قاسية، ليصبح بذلك القاضى الهندى دالفير بهاندارى، مرشحا أوحد ويفوز بالتالى بالمقعد، والتنافس حول هذا المقعد متواصل منذ 9 نوفمبر، إذ أن كل الجولات الانتخابية التى جرت منذ ذلك الحين انتهت إلى نتيجة واحدة هى فوز المرشح الهندى بأكثرية أصوات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وفى بالمقابل فوز المرشح البريطانى، بأكثرية أصوات مجلس الأمن الدولى، وهى نتيجة لا تؤهل أيا منهما لحسم المعركة لأن الفوز يتطلب الحصول على أكثرية الأصوات فى الجمعية العامة ومجلس الأمن فى أن معا، كما تنص الآلية المعتمدة لانتخاب قضاة محكمة العدل الدولية على وجوب أن تجرى الانتخابات فى مجلس الأمن المؤلف من 15 عضوا والجمعية العامة المؤلفة من 193 عضوا فى الوقت نفسه.

محكمة العدل الدولية

 

إعادة 155 مهاجرا فى ليبيا إلى ساحل العاج

وفى سياق أخر، تمت بنجاح عملية إعادة 155 مهاجرا يتحدرون من ساحل العاج، مساء الاثنين، جوا من ليبيا إلى بلادهم، وفق ما أفاد مراسل وكالة "فرانس برس"، من مطار أبيدجان، وأفاد اسياكا كوناتى، مدير مواطنى ساحل العاج فى الخارج، بوصول "155 مهاجرا بينهم 89 امراة والكثير من القصر"، موضحا أن معظمهم كان قيد الاحتجاز فى مراكز زوارة على الساحل الغربى لليبيا.

عودة المهاجرين
عودة المهاجرين

 

وصول المهاجرين
وصول المهاجرين

 

الرئيس الأمريكى الأسبق بيل كلينتون يزور أهالى بورتريكو بعد إعصار ماريا

وفى الولايات المتحدة الأمريكية، زار الرئيس الأمريكى الأسبق، بيل كلينتون، اليوم الثلاثاء مواطنى بورتوريكو، بعد نحو شهر من ضرب إعصار "ماريا" للجزيرة، وتعانى جزيرة "بورتوريكو" من أزمة شديدة فى انقطاع الكهرباء، والتى لا يزال أكثر من 80% من سكانها يعيشون بدون تيار كهربى.

وبورتوريكو، إقليم من الجزر تابع للولايات المتحدة الأمريكية، يقع فى شمال شرق البحر الكاريبى، تعرض لاعصار ماريا، فى الشهر الماضى، وهو أقوى إعصار تشهده بورتوريكو منذ عام 1928، ووصلت سرعة الرياح قبيل أن يضرب الإعصار البلاد إلى 250 كيلومتراً فى الساعة، وخلف 44 قتيلا.

أحد المواطنون يعانق بيل كلينتون
مواطنة فى بورتوريكو تعانق بيل كلينتون

 

التقاط الصور لبيل كلينتون
مواطنو بورتوريكو يلتقطون صور تذكارية مع بيل كلينتون

 

كندا تفشل فى طرد 1000 مهاجر بسبب رفض دولهم استقبالهم

أما كندا، فقد أعلنت حكومتها، أمس الاثنين، أنها تواجه مشكلة فى ترحيل حوإلى 1000 مهاجر صدرت بحقهم قرارات ترحيل لدخولهم البلاد خلسة أو لصدور أحكام قضائية بحقهم، وذلك بسبب رفض الدول التى ينتمى إليها هؤلاء استقبالهم أو إعطاءهم أذونات سفر.

وقال المتحدث باسم وزارة الأمن العام، سكوت برادسلى، أنه على الرغم من المعاهدات الدولية والاتفاقات الثنائية الموقعة بين كندا وهذه الدول، فإن الآخيرة، "ترفض تزويد مواطنيها بأذونات سفر أو أنها ترفض بكل بساطة استقبالهم"، ولم يشأ المتحدث، تحديد الدول التى رفضت استقبال مواطنيها، مشيرا إلى أن هذا الأمر قد يؤدى إلى إحباط الجهود الدبلوماسية التى تبذلها كندا فى محاولة لإقناع هذه الدول بتعديل موقفها.

901385-استخدام-رشاشات-المياة
 استخدام رشاشات المياة

الشرطة الإسرائيلية تعتقل 33 يهوديا خلال تظاهرة ضد التجنيد الإلزامى

وفى سياق آخر، أعلنت الشرطة الإسرائيلية، أنها اعتقلت 33 شخصا، أمس الاثنين، إثر مواجهات بين الشرطة ومئات المتظاهرين من اليهود المتشددين الرافضين للخدمة العسكرية الإلزامية قرب تل أبيب وفى القدس.

وقال بيان للشرطة، إن المتظاهرين أغلقوا الشوارع وأطلقوا ألعابا نارية باتجاه الشرطة فى حى بنى براك الذى تقطنه غالبية من اليهود المتشددين والمحاذى لتل أبيب، مضيفا أن شرطيين أصيبا بجروح هناك كما تم اعتقال 28 متظاهرا خلال "أعمال شغب خطيرة"، بحسب وصف الشرطة.

915330-جانب-من-سحل-الشرطة-الإسرائيلية-للمتظاهرين
جانب من سحل الشرطة الإسرائيلية للمتظاهرين

 

1496635-الشرطة-الإسرائيلية-تستخدم-العنف-ضد-متظاهرين
 الشرطة الإسرائيلية تستخدم العنف ضد متظاهرين

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة