بلجيكا تأمل نتائج ملموسة من التحقيق الليبى فى الانتهاكات بحق المهاجرين

الخميس، 23 نوفمبر 2017 01:02 ص
بلجيكا تأمل نتائج ملموسة من التحقيق الليبى فى الانتهاكات بحق المهاجرين فائز السراج رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الليبى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب وزير الخارجية البلجيكي، ديديه ريندرز، عن أمله فى أن يؤدى التحقيق الذى أعلنت فتحه السلطات الليبية بشأن الانتهاكات بحق المهاجرين إلى نتائج ملموسة، معتبرًا أنَّ الممارسات البشعة والصادمة ضد المهاجرين فى ليبيا ما هى إلا نتيجة لغياب الدولة الحقيقية.


وعبَّر ريندرز، فى بيان صدر عن مكتبه الأربعاء، نقلته وكالة الأنباء الإيطالية «آكي»، عن إدانة بلجيكا الحاسمة لمعاملة غير الإنسانية، وللعنف الذى يُمارَس على المهاجرين فى ليبيا، وقال: أخذنا علمًا بالتحقيق الذى فتحته السلطات الليبية، ونأمل أن يؤدى إلى نتائج ملموسة فى أقرب وقت ممكن.


وأوضح ريندرز أنَّ بلاده تساند بقوة الجهود التى يبذلها المبعوث الأممى غسان سلامة، الرامية للوصول إلى حل سياسى شامل للأزمة الليبية، مشيرًا إلى أنَّ مثل هذا الحل سيساهم فى وضع حدٍّ للممارسات غير المقبولة بحق المهاجرين .


وضم رئيس الدبلوماسية البلجيكية صوته إلى أصوات باقى الأطراف الأوروبية التى تطالب السلطات الليبية بمضاعفة الجهد من أجل تحسين حالة حقوق الإنسان وحماية الأشخاص الأكثر ضعفًا، بحسب وكالة الأنباء الإيطالية "آكي".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة