حبيب الصايغ يهنئ الفائزين بجائزة سلطان العويس الثقافية

الأحد، 26 نوفمبر 2017 08:00 م
حبيب الصايغ يهنئ الفائزين بجائزة سلطان العويس الثقافية الشاعر الكبير حبيب الصايغ
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هنأ الشاعر الكبير حبيب الصايغ، الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، الأدباء والكتاب والنقاد الفائزين بجائزة سلطان بن على العويس الثقافية، الدورة الخامسة عشرة 2016- 2017، وهم: الشاعر القدير شوقى بزيع، والروائيان: هدى بركات وعبد الخالق الركابى، والناقدان وحمادى صمود، وجورج قرم.

 

وقال حبيب الصايغ إن الحاصلين على الجائزة لهذا العام، والذين تم اختيارهم من بين 1662 مرشحًا، هم قامات إبداعية عربية، كل فى مجاله، وقد ساهموا فى إثراء المكتبة العربية بكتبهم الإبداعية فى الشعر والقصة والرواية والنقد الأدبى والدراسات المستقبلية، إضافة إلى وجودهم الفاعل فى الساحة الثقافية العربية، وتأثر الأجيال المختلفة بتاجاتهم الإبداعية.

 

وأشار الأمين العام للأدباء والكتاب العرب إلى أهمية الجوائز الثقافية فى دفع العمل الثقافى إلى الأمام، لأنها تشعر المبدعين بأن إنتاجهم الأدبى محل اعتبار، وأنه ضرورى للتنمية فى المجالات المختلفة، لأن المبدع يرى الأمور من زاوية خاصة، ويتوقف عند أشياء دقيقة قد لا تلفت نظر الآخرين، ولديه الحس الإبداعى الذى يجعله يقترح حلولاً غير تقليدية للمشكلات التى يتعرض لها الآخرون بشكل تقليدى دائمًا.

 

وأثنى الشاعر الكبير حبيب الصايغ على جائزة سلطان بن على العويس، كواحدة من أهم الجوائز الثقافية فى الوطن العربى، حيث تتميز باختيار قامات إبداعية فى كل عام كى تمنحها الجائزة، بشفافية كاملة وحياد علمى فريد، وقال إن الواقع الثقافى العربى يحتاج إلى تلك الروح الشفافة والعمل الصادق لإبراز كل ما هو جيد فى مجال الإبداع وإلقاء الضوء عليه وتقديره حق قدره.

 

وتمنى الأمين العام للاتحاد العام أن يحذو رجال الأعمال والمؤسسات العربية حذو جائزة سلطان العويس للقيام بهذا الدور المهم. كما أشاد بالشاعر الإماراتى الكبير المرحوم سلطان بن على العويس فى إقامة المؤسسة، التى تعد واحدة من أهم المؤسسات الثقافية فى الوطن العربى، وهو جهد فردى محمود ومقدر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة