و يتابع موقف مشروعات حماية المحافظة من أخطار السيول

محافظ جنوب سيناء يبحث الإستعدادات لمؤتمر الكوميسا

الأحد، 26 نوفمبر 2017 10:35 ص
محافظ جنوب سيناء يبحث الإستعدادات لمؤتمر الكوميسا محافظ جنوب سيناء يقف دقيقه حداد شهداء الروضة
جنوب سيناء – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء،مؤتمرا بحضور اللواء نادر عشماوي، السكرتير العام المساعد، واللواء أحمد عقيل، نائبا عن اللواء صبرى الجمال، مدير الأمن، ومدير مطار شرم الشيخ الدولي، وجميع القيادات الأمنية، ومدير المرور،وحرس الحدود ، ورئيس مدينة شرم الشيخ، بقاعة مركز عمليات القسم المتقدم بشرم الشيخ.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقه حداد وقراءة الفاتحة على أرواح العمل الإرهابى الغاشم بمسجد الروضة ببئر العبد بشمال سيناء.

وناقش المحافظ إستعدادات مؤتمر الكوميسا أفريقيا 2017 تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس جمهورية مصر العربية، وتنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، بالتعاون مع الوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا، تحت عنوان "التجارة والاستثمار لأفريقيا ومصر والعالم" خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر 2017 بمدينة شرم الشيخ، بحضور عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء من مختلف الدول الأفريقية وممثلين عن شركاء مصر فى التنمية، وشخصيات رفيعة المستوى من فى مجال الأعمال من المصريين والأفارقة وجميع أنحاء العالم، بهدف تحفيز الاستثمار من أجل النمو الشامل.

وأكد فودة على الإستعدادات الخاصة بالفنادق التى يقيم بها الوفود ووجود بوابات التفتيش الإكس راي، وكاميرات المراقبه، وأيضا إستعداد قاعة المؤتمرات، وتكثيف الدورات والكمائن وتفعيل كروت البحث الجنائي.

كما شدد على عقد اجتماعا لمديرى أمن الفنادق لتوعيتهم، و على ضرورة تحقيق الانضباط وتوعية سائقى التاكسيات لظهور المدينة بالمظهر اللائق لها.

على جانب آخر، التقى اللواء خالد فودة، بمكتبه بشرم الشيخ اليوم باللواء مهندس أشرف محمود حامد، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنيه بالقوات المسلحة، والعميد تامر عبد المنعم، مدير المشروعات الجارى تنفيذها لحماية مدن المحافظة، وبحضور اللواء نادر العشماوي، سكرتير عام المحافظة المساعد، والمهندس جمال أبو الهدي، مدير عام مديرية الطرق والنقل بالمحافظة، والمشرف على المشروعات التنموية بالمحافظة.

وذلك لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروعات المرحلة الثانية من الأعمال الصناعية لحماية محافظة جنوب سيناء من أخطار السيول بتكلفة 230 مليون جنيه والتى تضم مدن سانت كاترين ودهب ووادى وتير بنويبع.

وكذا إستكمال مطالب المحافظة من هذه المشروعات، ودراسة المجالات التى يمكن التعاون بين المحافظة، والشركة فى مختلف المجالات "طرق، إسكان، كهرباء" لما تتميز به الشركة من كفاءة فى التنفيذ وسرعة إنهاء الأعمال طبقا للمواصفات المطلوبة.

ومن أهم المناطق التى يتم تنفيذ المشروعات فيها هى الصاعدة البيضة والسمراء، حيث يتم إقامة حواجز ترابية وبحيرات تخزين مياه من خلال تكوينات ترابية سعة تخزين 600 ألف متر مكعب، و من المقرر أن تصل الى مليون بعد تعديل التصميمات، كما أن الأعمال الجارى تنفيذها بمدينة دهب تضم 3 سدود و2 بحيرة، وكاترين 3 سدود و2 بحيرة، ووادى وتير 2 سد وبحيرة كبيرة، معلنا أن إجمالى نسبة التنفيذ فى اقل من ثلاث شهور وصلت إلى 25 % .

يذكر أن المرحلة الأولى من مشروع حماية جنوب سيناء من اخطار سيناء تم افتتاحه منذ عام تقريبا بتكلفة 286 مليون جنيه ونجح المشروع فى حماية بعض المناطق من الدمار جراء السيول.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة