البنك الأوروبى: 2.5 مليون مشروع صغير بمصر..ونخصص 440 مليون دولار للقطاع

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 01:25 م
البنك الأوروبى: 2.5 مليون مشروع صغير بمصر..ونخصص 440 مليون دولار للقطاع ريم السعدى مدير برنامج المشروعات الصغيرة بالبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت ريم السعدى مدير برنامج المشروعات الصغيرة بالبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، عن عدد المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمصر وبلغ 2.5 مليون مشروع منها نسبة 18% تديرها السيدات، مضيفة أن برنامج البنك لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة يقدم محورين الأول التدريب والثانى توفير التمويل، ويطبق فى 36 دولة.
 
 
وأضافت ريم السعدى، خلال ندوة جمعية رجال الأعمال المصريين بعنوان "المشروعات الصغيرة والمتوسطة: الطريق إلى التنمية الاقتصادية"، اليوم الثلاثاء، أن هناك 3 تحديات تواجه قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمصر، وهى أولا البنية التشريعية حيث يتطلب توفير تشريعات تسهل إصدار التراخيص التشغيل، والثانى الوصول إلى المعرفة، والثالث الوصول إلى التمويل، والأخيرة هى أكبر المشاكل.
 
 
وحددت ريم السعدى، تعريف البنك لقطاع المشروعات الصغيرة  وهى التى يعمل بها من عامل إلى 250 عامل وتم التوسع إلى 500 عامل بحجم مبيعات للمشروع حتى 50 مليون يورو، ومنذ عام 2012 وحتى الآن مول البنك 600 مشروعا.
 
 
وأشارت ريم السعدى، إلى أن البنك الأوروبى يحاول حل مشكلة الشباب فى توفير التمويل للجوء للمكاتب الاستشارية لمساعدته فى إعداد دراسة الجدوى حول تعظيم التشغيل وطريقة التصنيع، من خلال توفير نسبة 70% من أتعاب الاستشارى، مضيفة أنه لدينا نحو 500 استشارى محلى، وعدد كبير من الأجانب.
 
 
وذكرت ريم السعدى، أن محفظة البنك الأوروبى لإعادة الإعمار تصل إلى 1.3 مليار دولار، وقد تصل إلى 1.5 مليار دولار بنهاية العام، من بينها 440 مليون دولار للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، منها 20 مليون دولار مع البنك الأهلى لتمويل مشروعات للسيدات.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة