الفرنسية: إسرائيليون قدموا طلبات تأشيرات للمشاركة فى بطولة شطرنج بالسعودية

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 07:42 م
الفرنسية: إسرائيليون قدموا طلبات تأشيرات للمشاركة فى بطولة شطرنج بالسعودية قطع شطرنج
القدس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الإسرائيلى للشطرنج لوكالة فرانس برس الثلاثاء، أن لاعبين قدموا طلبات للحصول على تأشيرات دخول إلى السعودية للمشاركة فى بطولة ستجرى فى الرياض أواخر السنة بعد أن أعلن الاتحاد العالمى للعبة إنه يسعى لتسهيل ذلك.

 

وفى حال حصولهم على تأشيرات، فستكون المرة الأولى التى تتم فيها مثل هذه الزيارة، ولا ترتبط إسرائيل والسعودية بعلاقات رسمية، وسيكون وجود إسرائيليين هناك أمرا غير معتاد، ويأتى بعد سلسلة تقارير وتصريحات صدرت أخيرا عن الدولة العبرية وتتحدث عن علاقات سرية مع المملكة.

 

وقال المتحدث باسم الاتحاد الاسرائيلى للشطرنج ليئور ايزنبرغ لوكالة فرانس برس إن سبعة لاعبين تقدموا بطلبات للحصول على تأشيرات دخول للمشاركة فى بطولة للشطرنج ستجرى فى الرياض فى الفترة ما بين 26-30 ديسمبر المقبل.

 

وأعلن نائب رئيس الاتحاد العالمى للشطرنج جورجيوس ماكروبولوس انه تم تقديم أوراق سبعة لاعبى شطرنج اسرائيليين، بينهم سيدتان، الى السلطات السعودية.

 

وقال فى بيان الثلاثاء ان "وضع التأشيرات معلق حاليا"، وأضاف "نحن نقوم بجهود كبيرة لضمان حصول جميع اللاعبين على تأشيرات دخول".

 

وتابع إيزنبرج أن الاتحاد "يدعم سياسة الاتحاد العالمى للشطرنج لإجراء البطولة فى السعودية إلى جانب التزام الاتحاد بضمان مشاركة الإسرائيليين دون الخضوع لقيود".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة