دار إيواء متحركة فى شوارع بريطانيا.. صديقتان بدأتا المشروع وأتوبيس بدورين هو الحل

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 02:18 م
دار إيواء متحركة فى شوارع بريطانيا.. صديقتان بدأتا المشروع وأتوبيس بدورين هو الحل الصديقتان
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع بداية فصل الشتاء تنخفض درجة حرارة الجو وهو ما يؤثر مباشرة على كثير من ساكنى الشوارع فى مختلف بلاد العالم، وهو ما دفع صديقتين فى "بورتسموث" بالمملكة المتحدة للتفكير فى حلول لمساعدة المشردين فى الشوارع أثناء فصل الشتاء.

أثناء تصميم الأتوبيس (13)
أثناء تصميم الأتوبيس 
أثناء تصميم الأتوبيس (7)
أثناء تصميم الأتوبيس 

"ملجأ متحرك".. باستخدام أتوبيس متكون من دورين تمكنت الصديقتان من تصميم مأوى لساكنى الشوارع فى بريطانيا، وهو ما لاقى تشجيعًا كبيرًا من المنظمات المسئولة عن رعاية المشردين فى الشوارع البريطانية.

ففى تقرير له نشر موقع”Bored Panda” ، أن الصديقتين بدأتا الفكرة، وانضمت لهما بعض منظمات رعاية حقوق الإنسان، وامددتهما بالعمالة اللازمة لتحويل الأتوبيس لملجأ فى الشارع.

أثناء تصميم الأتوبيس (10)
أثناء تصميم الأتوبيس 
أثناء تصميم الأتوبيس (3)
أثناء تصميم الأتوبيس 
أثناء تصميم الأتوبيس (4)
أثناء تصميم الأتوبيس 

"سعدت كثيرًا بتنفيذ تلك الفكرة، واتمنى تكرارها فى أماكن كثيرة فى بريطانيا، بتلك الكلمات عبرت "فينيس" إحدى صاحبات المشروع عن سعادتها بخروج فكرتها للنور مضيفة أنه يضم 33 سريرا مجهزا بأعلى مستوى، وتكلف تصميمه ما يقارب 33 ألف جنيه استرلينى.

أثناء تصميم الأتوبيس (12)
أثناء تصميم الأتوبيس 
أثناء تصميم الأتوبيس (6)
أثناء تصميم الأتوبيس 
أثناء تصميم الأتوبيس (11)
أثناء تصميم الأتوبيس 

وأكدت فى حديثها للموقع أن تكرار الفكرة فى شوارع أخرى سيخدم حوالى 300000 مشرد فى شوارع بريطانيا بأكملها، فعلى مدار 8 شهور استمر العمل فى الانتهاء من تصميم الأتوبيس وتحويله لمأوى فى الشارع، ليلجأ له المشردون بدلًا من السير فى الشارع أو الاضطرار للمبيت على جانب الطريق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة