نائب رئيس جامعة الأزهر يطالب بتوجيه برامج الدراسات العليا إلى تنمية مصر

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 11:58 ص
نائب رئيس جامعة الأزهر يطالب بتوجيه برامج الدراسات العليا إلى تنمية مصر الدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر
كتب - إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس جامعة الأزهر، بتوجيه برامج الدراسات العليا إلى بحث وتدريس ما تحتاجه مصر، وما يحتاجه المجتمع، والمصريون، لتوفير حاجات الدولة، وتنمية مواردها، والارتقاء بالمستوى الخدمى، والحفاظ على البيئة وتنميتها.

وأضاف عامر، خلال الجلسة التحضيرية لمؤتمر العلمى الدولى الثانى للبيئة المستدامة بعنوان "موردنا حياة أولادنا"، أن مصر تبنى من جديد وهى دولة قديمة راقية أثرت فى كل حضارات العالم، وكل ما يحدث فيها يدرس فى العالم كله كونها دولة محورية مؤثرة.

وقال عامر إن مصر لا تعانى الفشل فى مؤسساتها بل تاعنى عدم التنسيق بين المؤسسات والكيانات الحكومية وكيانات المجتمع المدنى والكيانات الأخرى الوطنية، مشيرا إلى أن كل مؤسسة ناجحة بمفردها، لكن لا يوجد تعاون بهذا المستوى الناجح لخدمة البلد.

وطالب عامر، بالتعاون من أجل جيل صحى يريد التعايش، ولخدمة البشرية، لافتا إلى أن جامعة الأزهر تمد يدها لمؤسسات المجتمع المدنى المعنية بخدمة الدولة فى البيئة وغيره، معلنا اعتزام الجامعة تقديم كافة الخدمات البحثية والتعليمية وغيره لمؤسسات المجتمع المدنى التى تعتزم خدمة المجتمع وصيانة موارده نحو خدمة مصر والعالم.

وشدد عامر، على أن دولة مثل الهند تقدمت بتعاون رجال الأعمال مع الجامعات، حيث كان يرعى رجل الأعمال 10 باحثين مع توجيه بحثهم لخدمة مصنعه أو شركته بعد الانتهاء من الدراسة، لافتا إلى أن الدول ترقى بجهد رجال الأعمال مع الدولة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة