المسلمون والأقباط فى المنيا "فرحة واحدة" بالمولد النبوى.. القس روفائيل : الاحتفال بالمولد لأهل مصر جميعا ولن يستطيع أحد النيل من وحدتنا الوطنية.. وكيل الأوقاف: الأديان السماوية جاءت من أجل إسعاد البشرية "صور"

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 05:00 م
المسلمون والأقباط فى المنيا "فرحة واحدة" بالمولد النبوى.. القس روفائيل : الاحتفال بالمولد لأهل مصر جميعا ولن يستطيع أحد النيل من وحدتنا الوطنية.. وكيل الأوقاف: الأديان السماوية جاءت من أجل إسعاد البشرية "صور" القس روفائيل خلال الاحتفال بمولد النبى بالمنيا
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

محافظة المنيا رغم كل ما يقال عنها أنها داعشيه أو موطن للفتنه الطائفية إلا أنه دائما ما يثبت أهلها أن هذا الكلام ليس له أساس من الصحة، بالأمس القريب تشارك المسلمون والأقباط فى بناء كنيسة، وخطاط مسيحيى يرسم أسماء الله الحسنى بالمساجد ومسلم ينشا مسجدا باسم السيدة مريم العذراء، رسالة تلو الأخرى يرسلها أهالى المحافظة للعالم للتأكيد على المحبة والسلام بين المصريين، وآخر تلك الرسائل قيام راعى كنيسة الأنبا بولا بقرية العمودين التابعة لمركز سما لوط، بإلقاء كلمة الافتتاح للاحتفال بالمولد النبوى الشريف.

يقول الشيخ محمد محمود أبوحطب وكيل وزارة الأوقاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن ما شهدته قرية العمودين من مشاركة الأقباط فى احتفالات المولد النبوى هو أمر مفروض علينا وهو ما يجب أن يكون فى علاقتنا يبعضنا البعض، وأضاف أن جميع الديانات السماوية جاءت لإسعاد البشر ومن أجل المحبة والمودة والتراحم فيما بيننا، وأضاف أن المسلم الحق هو من يتقبل الآخر ويشاركه لبناء وطن قوى لا يستطيع أحد أن يفرقه.

أقباط ومسلمين فى احتفالات المولد النبوى بالمنيا (1)

أقباط ومسلمين فى احتفالات المولد النبوى بالمنيا 
 

فيما قال القس روفائيل خادم كنيسة الأنبا بولا بقرية العمودين أن كلمتى كانت بعنوان " الوقوع فى يد الله خير من الوقوع في يد إنسان"  حيث أن الله رحيم دائما بالعباد ،ويعمل الخير لهم، وأن مصر يرعاها رب السماء، ولن يستطيع أحد أن ينال من وحدتنا الوطنية، ولفت خادم الكنيسة أن الاحتفال بالمولد النبوى ليس قاصرا على المسلمين فقط وإنما هو لأهل مصر جميعا، وطالب القس بضرورة التكاتف والمحبة حتى نستطيع مواجهة التحديات التى تمر بها البلاد، ولفت انه قدم التهنئة لاهالى القرية من المسلمين.

 فيما قال محمد على أحد اهالى القرية إن أهالى قرية العمودين التابعة لمركز سمالوط، دائما ما يحتفلون بذكرى المولد النبوى بين جميع الاهالى بالقرية لا فرق بين مسلم وقبطى فنحن جميعا أخوة ونتشارك فى كل الأمور الحياتية، ونعمل جميعا على أرض وطن واحد.  

 ولفت إلى أن الأهالى من المشاركين فى الاحتفالية طلبوا من خادم الكنيسة إلقاء كلمة الافتتاح فيما قال محمد على أحد أهالي القرية أن مشهد الاحتفال الذى شاركنا فيه  أقباط القرية يعد رسالة للعالم أجمع عن المحبة والسلام الذى يجمع أبناء الوطن الواحد.

أقباط ومسلمين فى احتفالات المولد النبوى بالمنيا (2)
أقباط ومسلمين فى احتفالات المولد النبوى بالمنيا 
 

وأضاف أن المسلمين والأقباط بالقرية يتشاركون فى جميع المناسبات الاجتماعية، مشيرا إلى أن محافظة المنيا تنعم بالمحبة وكل ما يشاع عنها ليس صحيحا فنحن مصريون ولا فرق بيننا، موضحا أن الاحتفالية تأتى فى إطار العادات والتقاليد التى لا تتغير بين أهالى محافظة المنيا، عندما يجتمع الجميع مسلم وقبطى فى جميع المناسبات سواء الدينية أو الاجتماعية، وهذا ما يحدث كل عام داخل قرية العمودين التابعة لمركز سمالوط، حيث يجتمع أهالى القرية مسلمين وأقباط وفى مقدمتهم راعى الكنيسه بالقرية كل عام للاحتفال بالمولد النبوى الشريف.

 
أقباط ومسلمين فى احتفالات المولد النبوى بالمنيا (3)
أقباط ومسلمين فى احتفالات المولد النبوى بالمنيا 

 

أقباط ومسلمين فى احتفالات المولد النبوى بالمنيا (4)
أقباط ومسلمين فى احتفالات المولد النبوى بالمنيا








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة