"الإرهابية" تفشل فى تحريض الأئمة ضد الدولة.. "الأوقاف": إخوانى بالأزهر وآخر هارب وراء الاحتجاجات.. ويكشف: يديران حسابات وهمية بـ"فيس بوك" تدعو إلى رفض تكليفات الوزارة.. ويؤكد: الأئمة استجابوا للتدريب

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 08:00 م
"الإرهابية" تفشل فى تحريض الأئمة ضد الدولة.. "الأوقاف": إخوانى بالأزهر وآخر هارب وراء الاحتجاجات.. ويكشف: يديران حسابات وهمية بـ"فيس بوك" تدعو إلى رفض تكليفات الوزارة.. ويؤكد: الأئمة استجابوا للتدريب "الإرهابية" تفشل فى تحريض الأئمة ضد الدولة
كتب – إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل جماعة الإخوان الإرهابية الاصطياد فى الماء العكر من أجل التحريض ضد الدولة المصرية، حيث سعت الجماعة الإرهابية إلى استغلال رفض بعض الأئمة للتدريب فى مواصلة التحريض ضد الدولة، حيث أتهم الشيخ محمد عثمان البسطويسى، مساعد رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف للتدريب بدورة الأئمة، عناصر إخوانية بدفع أئمة وخطباء الأوقاف إلى التمرد على الوزير ومن بعده على الدولة، ورفض التدريب، ومواجهة وزير الأوقاف.

 

أخوانيان وراء تحريض الأئمة

وقال "البسطويسى" لـ"اليوم السابع" إن أحد العناصر هارب إلى تركيا، ويدعى عبد العزيز رجب، إمام مفصول بالأوقاف، وأتهم فى إقتحام مكتب وزير الأوقاف الحالى أثناء إعتصام الإخوان برابعة العدوية، يحرض الأئمة من خلال صفحته الخاصة، وصفحات إخوانية لاسماء وهمية أبرزها "حركة أنباء الأزهر والأوقاف الأحرار" للتمرد ضد الدولة تحت حجج مختلفة، ويحرك الأمور ميدانيا من خلال عدد من الخلايا النائمة فى أوساط الدعاة.

 

وأضاف أن شخصا يدعى فوزى أمين يدعى أنه أستاذ بالأزهر يقوم بنفس الدور من خلال صفحته الخاصة، تحت مزاعم مختلفة، وحجج يظهر بها على أنه ينتصر لحق الأئمة وهو ليس منهم.

 

خلايا نائمة وصفحات وهمية

وأوضح أن بعض الخلايا النائمة فى الداخل وبعض المحرضين من الخارج عبر صفحات وهمية بـ"فيس بوك" أرادوا تطوير الموقف واستغلاله لصالحهم بعد إبعادهم عن صدارة المشهد الذى أريد له أن يكون مشهدا داميا وهو الأمر الذى لم يحدث ما أثار غضبهم ومحاولاتهم المستميتة لإثارة البلبلة.

 

وأشار إلى أن الرهان فى إطلاق الدورة التدريبية منذ البداية كان على وعى الأئمة لقيادة المجتمع وجميع موظفى الدولة نحو تنمية المهارات الذاتية ليس بتلقى دورة بقدر المشاركة فى نقاش بين الزملاء واكتساب وتبادل المهارات والمعلومات بين العلماء الشباب، مضيفًا أن أعمال الدورة التدريبية تجرى بانتظام، حيث تشهد إقبالا ملحوظا.

 

وقال البسطويسى، إن الأئمة وجهوا طلبات لوزير الأوقاف بأن يتواجد وسط الدعاة بشكل مستمر، وأن يتواصل معهم بشكل مباشر، حيث وجه أئمة بورسعيد الدعوة إلى الوزير أن يقوم بزيارتهم فى العيد القومى للمحافظة.

 

الأوقاف تتجاوز أزمة رفض الأئمة للتدريب

فيما تمكنت وزارة الأوقاف، من تجاوز أزمة رفض عدد من أئمة الوزارة حضور الدورة التدريبية، وأكدت على لسان الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الدينى، تزايد أعداد الأئمة المقبلين على الدورات التدريبية فى اليوم الثانى على مستوى الجمهورية، حيث بلغ عدد المتدربين "10465" إمامًا.

 

وقالت مصادر، إن تراجع مظاهرات الأئمة الرافضين لدخول الدورة دفع بعض المعترضين إلى فتح باب النقاش مع قيادات حول أزمة أخرى قد تحدث مع الوزارة كإجراء عقابى لمن تخلف عمدا عن الدورة، حيث توسط وكلاء وقيادات بالمحافظات ونقلوا تفاصيل محادثات جرت مع أئمة معترضين يريدون مراجعة مواقفهم وتسجيل الحضور فى الدورة.

 

من جانبها، قالت وزارة الأوقاف، إنه نتيجة لرغبات كثير من الأئمة وطلبهم من بعض مديرى المديريات تسجيلهم بالدورة ، قرر وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة، مد فترة التسجيل على أن تنتهى الدورة في موعدها الخميس القادم، شريطة أن يحقق الملتحق بالدورة 4  أيام حضور كاملة حتى يحتسب له حضور الدورة.

 

تفعيل دور المدارس العلمية بالمساجد الكبرى

ويعقد وزير الأوقاف، مؤتمرا صحفيا السبت المقبل، بالوزارة، للإعلان عن تفعيل دور المدارس العلمية بالمساجد الكبرى التى تدرس العلوم المتخصصة بطريق الإجازات العلمية فى كل علم على حدة، بحيث يختار الدارس، إمامًا كان أم غير إمام، العلم الذى يريده والأستاذ الذى يدرس على يديه من بين القائمين بالتدريس بالمدرسة العلمية.

 

و يمنح الدارس فى نهاية دراسة العلم أو الكتاب شهادة معتمدة من الأستاذ ووزارة الأوقاف بإجازته فى هذا الكتاب أو ذلك العلم، ويلحق كل من يجاز فى 5 كتب من الأئمة بالأئمة المتميزين أو أئمة المساجد الجامعة حسب درجاته فيها ويلحق المتميزين ببرنامج الإمام العصرى أو الإمام المجدد، تمهيدًا لحصوله على زمالة الأوقاف المصرية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة