نقل أحد أبناء الأسرى لعيادة سجن النقب بعد إجباره على التفتيش بالأشعة

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 03:47 م
نقل أحد أبناء الأسرى لعيادة سجن النقب بعد إجباره على التفتيش بالأشعة قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين اليوم الاثنين، بأنه تم نقل أحد أبناء الأسرى إلى عيادة سجن النقب الإسرائيلى خلال توجهه لزيارة والده الأسير شاهر منصور من قرية كفر قليل بنابلس والمحكوم بالسجن لـ13 عاما.

وقالت الهيئة : "إنه وأثناء توجه الفتى منجد شاهر منصور (16 عاما) لزيارة والده فى سجن النقب اليوم أجبره جنود الاحتلال المتواجدون على الحاجز على الدخول لإحدى ماكينات التفتيش بالأشعة، رغم علمهم بأنه يعانى من مشاكل بالقلب والكبد وأن هناك جهاز تنظيم نبضات للقلب مركبا فى صدره"..مضيفة: "بمجرد إجبار الجنود الفتى على دخول الماكينة شعر بالتعب والإعياء وتم نقله إلى عيادة السجن".

وحملت الجنود وإدارة السجون المسؤولية عن تفاقم الوضع الصحى للفتى المريض منجد لإجبارهم على إدخاله ماكينة التفتيش بالأشعة رغم علمهم بظروفه الصحية مسبقا.

وطالب رئيس الهيئة عيسى قراقع، مؤسسة الصليب الأحمر الدولى بضرورة تواجد مراقبين من المؤسسة على الحواجز لوقف الانتهاكات التى تمارس بحق أهالى الأسرى خلال توجههم لزيارة أبنائهم على أيدى الجنود كتمزيق التصاريح وتفتيشهم تفتيشا مهينا وإرجاعهم عن الحواجز وعدم مراعاة الأوضاع الصحية للمرضى منهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة