بالصور.. رئيس كوريا الجنوبية: اتفقت مع ترامب على فرض عقوبات جديدة ضد كوريا الشمالية

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 09:32 م
بالصور.. رئيس كوريا الجنوبية: اتفقت مع ترامب على فرض عقوبات جديدة ضد كوريا الشمالية الرئيس الكورى الجنوبى مون جيه إين وترامب
أ ش أ - تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال الرئيس الكورى الجنوبى مون جيه إين إنه اتفق مع نظيره الأمريكى دونالد ترامب على فرض عقوبات أشد ضد كوريا الشمالية؛ حتى تتخلى عن أسلحتها النووية وتعود إلى طاولة الحوار.

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

وذكرت إذاعة (كى بى إس) الكورية الجنوبية، اليوم الثلاثاء، أن الجانبين عقدا مؤتمرا صحفيا مشتركا عقب اختتام مباحثات القمة الثنائية والموسعة بين الجانبين، فى مقر الرئاسة الكورية "تشونج وا ديه".

المؤتمر الصحفى للرئيس ترامب ونظيره الكورى الجنوبى
المؤتمر الصحفى للرئيس ترامب ونظيره الكورى الجنوبى

 

ترامب ونظيره الكورى الجنوبى
ترامب ونظيره الكورى الجنوبى

 

وأوضح الرئيس الكورى أنه تم الاتفاق خلال المباحثات على المواجهة القوية ضد تهديدات كوريا الشمالية مع تقوية الدفاع المشترك، وأنه تم فى هذا السياق الاتفاق على رفع القيود عن وزن الرؤوس الحربية التى يمكن تحميلها على الصواريخ الكورية الجنوبية، داعيا كوريا الشمالية مجددا إلى التخلى عن طموحاتها النووية.
وأعرب عن أمله فى أن تكون زيارة ترامب فرصة لتوثيق التعاون بين سول وواشنطن من أجل حل القضية النووية لكوريا الشمالية.

ترامب يبتسم لرئيس كوريا الجنوبية
ترامب يبتسم لنظيرة الكورى الجنوبى


ومن جانبه، حذر ترامب من أن التجارب النووية والصاروخية التى تجريها كوريا الشمالية تهدد ليس فقط الأمن فى شبه الجزيرة الكورية، وأنما أمن العالم أجمع.


يذكر أن الرئيس الأمريكى رفض الإجابة عن سؤال خلال المؤتمر الصحفى حول إمكانية حدوث حوار مباشر بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.
كما أعرب ترامب عن ثقته بأن سول وواشنطن ستتوصلان إلى توافق بشأن مسألة تعديل اتفاقية التجارة الحرة بينهما، بحيث تصبح أكثر عدالة.

ترامب يبتسم لرئيس كوريا الجنوبية
ترامب يبتسم لنظيرة الكورى الجنوبى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة