مباشر توصى بالتمهل قبل فتح مراكز شرائية جديدة بسهم إعمار بالبورصة

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 02:00 ص
مباشر توصى بالتمهل قبل فتح مراكز شرائية جديدة بسهم إعمار بالبورصة البورصة المصرية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوصت شركة مباشر العالمية، بالتروى قبل فتح مراكز شرائية جديدة بسهم إعمار مصر للتنمية، مع مراعاة مستوى حماية الأرباح وإيقاف الخسائر فى حالة تراجع السهم لمستوى 3.5، حيث سيكون المستهدف قصير المدى حينها بين 3.00 و3.10.
 
وأوضحت مباشر، فى تقرير فنى، أن سهم شركة إعمار مصر للتنمية ارتفع مؤخراً من 2.50 إلى 4.00 فى 11 أسبوعا، بمكاسب بلغت نسبتها 37.5%، وكان مستوى الـ 4.00 هو المستهدف الأول، بعد أن نجح السهم فى اختراق مقاومة عند 3.30. وعادة بعد الوصول إلى المستهدف أو تحقيق أرباح جيدة فإن المتداولين على المدى القصير يفضلون جنى بعض الأرباح، وربما يجدوا فرص أفضل من الاحتفاظ بالمراكز فى أسهمهم التى ارتفعت بالفعل. 
 
وتابعت :"أما على مستوى المستثمرين متوسطى وطويلى الأمد فسيظلون محافظين على مراكزهم ولكن لن يزيدوا تلك المراكز (أى أنهم لن يضخوا المزيد من السيولة فى هذا السهم، وهو السبب الوحيد الذى يمكن أن يدفع السهم لأعلى)، وذلك ما لم يصل السهم إلى مستويات متدنية مغرية، أو يخترق مقاومة رئيسية.
 
وأشارت إلى أنه من خلال إلقاء نظرة على الرسم البيانى الأسبوعى، فإن السهم قد أنهى الأسبوع السابق على شمعة سلبية نسبياً، وهو ما يدعونا لرفع حالة التأهب للهبوط، خاصة إذا كانت هذه الشمعة تلى ارتفاع فى الأسعار، كما أن هناك بعض المؤشرات وصلت إلى مناطق التشبع الشرائية مما لا يعنى بالضرورة أن السهم سيتراجع ولكن  قد يحول ذلك دون دخول سيولة جديدة للسهم في الوقت الراهن.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة