أفغانستان تعتزم مضاعفة حجم قواتها الخاصة والجوية لمواجهة الإرهابيين

الجمعة، 01 ديسمبر 2017 03:38 م
أفغانستان تعتزم مضاعفة حجم قواتها الخاصة والجوية لمواجهة الإرهابيين الرئيس الأفغانى محمد أشرف عبد الغنى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأفغانى، محمد أشرف عبد الغنى، إن حكومته تعتزم مضاعفة حجم القوات الخاصة وزيادة حجم القوات الجوية بثلاثة أضعاف خلال السنوات المقبلة.

وأضاف عبد الغنى - خلال إعلانه عن خطة الحكومة، وفق ما أوردته وكالة أنباء (خامة برس) الأفغانية، اليوم الجمعة، أثناء حديثه فى مؤتمر قلب آسيا المنعقد فى العاصمة الأذربيجانية، باكو - "أضاعف حجم قوات الأمن الخاصة وأعمل على زيادة حجم القوات الجوية بمقدار ثلاثة أضعاف لهزيمة الإرهابيين ومواصلة تأمين السكان".

وأشار إلى أن القوات الأفغانية تنفذ حاليا أربعة عمليات بشكل مستقل عن دعم الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسى (ناتو)، قائلًا، "نحن الأفغان نملك المعركة ولقد اجتزنا المرحلة الصعبة، ولم تخسر قواتنا الخاصة معركة قط - وأصبحت قواتنا واحدة من أفضل القوات الخاصة فى المنطقة".

وفيما يتعلق بالقتال الدائر ضد موالى تنظيم داعش، قال الرئيس عبد الغنى إن "داعش"، فشلت فى إرساء قاعدة لما يسمى بالخلافة فى أفغانستان، مشيرا إلى أن القوات الأفغانية شنت العام الماضى أكثر من 1500 عملية برية مشتركة و300 غارة جوية ضد المواليين لداعش، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أمراء، وأكثر من 2500 مقاتل، والقبض على أكثر من 200 مقاتل داعشى، مضيفًا أن المجموعة التابعة لـ"داعش" ،معزولة تماما عن الدعم الخارجى، ما يعنى نفاد أسلحتهم وإمداداتهم، ليظل من تبقى منهم عالقا فى الجبال ليجوع ويموت.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة