بعد هزيمته فى سوريا والعراق..

مخاوف فى أوروبا من شن "الذئاب المنفردة" هجمات إرهابية فى أعياد رأس السنة

الجمعة، 01 ديسمبر 2017 03:10 م
مخاوف فى أوروبا من شن "الذئاب المنفردة" هجمات إرهابية فى أعياد رأس السنة داعش - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وسط انتكاسات غير مسبوقة فى العراق وسوريا ، بعد طرد تنظيم داعش الإرهابى من جميع المراكز الرئيسية ، ولدت العديد من المخاوف من عودة "الذئاب المنفردة" إلى أوروبا لشن هجمات إرهابية فى أوروبا خلال أعياد رأس السنة الميلادية الجديدة.

وقالت صحيفة "بيريوديستا" الإسبانية إن الصورة التى نشرها تنظيم داعش الارهابى، والذى يظهر فيه شخصا ملثما وهو يمسك بسانتا كلوز الذى يرمز إلى أعياد الميلاد ورأس السنة عند الغرب، وفى الخلف يظهر أحد أهم وأشهر شوارع العاصمة البريطانية لندن، وهو "ريجنت ستريت" الذى يتزين منذ أسابيع استعدادا لاستقبال موسم الأعياد، وهو الشارع الذى يجتذب ملايين السياح سنويا.

وأشارت الصحيفة إلى أن داعش قام ببث تهديدات باستهداف الأوروبيين خلال احتفالات عيد الميلاد، وقام ببعث رسالة عبر الانترنت بأربع لغات "قريبا فى أعيادكم" وتم وضع العبارة بالعربية والإنجليزية والفرنسية والألمانيا، مما تراه الصحيفة أن تلك الرسالة موجه إلى تلك البلاد ، وأن إسبانيا بعيدة عن الهجمات الارهابية التى يهدد بها التنظيم.

وأوضحت الصحيفة أن  ثمة تخوفا من أن لا تكون الصورة تهديدا موجها للأوروبيين، وإنما هى أمر لخلايا داعشية إرهابية موجودة فى أوروبا بالفعل  للبدء بتنفيذ هجمات، أو أنها رسالة موجهة إلى أتباع التنظيم المنفردين لتنفيذ عمليات إرهابية خلال موسم "الكريسماس".

وفى الوقت نفسه، قالت السلطات الاسترالية أنها أحبطت خطة لهجمات فى ليلة رأس السنة مع اعتقال شخص يدعى على على من مؤيدى تنظيم داعش ، وهو ولد فى أستراليا ولكنه صومالى الأصل.

وفى إسبانيا عقد العديد من المسئولين فى مجال مكافحة الإرهاب اجتماعا لبحث كيفية تأمين الشوارع الإسبانية من اى محاولة للارهاب من شن هجمات فى الشوراع الإسبانية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة