صور .. عرض مسرحى عن زواج القاصرات فى ختام فعاليات مناهضة العنف ضد المرأة بالمنيا

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 01:45 م
صور .. عرض مسرحى عن زواج القاصرات فى ختام فعاليات مناهضة العنف ضد المرأة بالمنيا عرض مسرحى بالمنيا لمناهضة العنف ضد المرأة
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا، حفل ختام فعاليات الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، والتي بدأت يوم 25 نوفمبر تحت عنوان "دون استثناء أحد..لا للعنف ضد النساء والفتيات"، والذى تم تنظيمه بالتعاون مع مشروع مناهضة العنف ضد المرأة، ومشروع إدماج الرجال لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعى والمنفذ من قبل هيئة كير الدولية، مصر، وبالشراكة مع المجلس القومي للمرأة، وبعض الجمعيات الأهلية والقيادات التنفيذية والشعبية.

حضر ختام الفعاليات دكتورة نجاح التلاوى مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بالمنيا، ودكتور حسن سند عميد كلية الحقوق بجامعة المنيا، وعدد من ممثلي الجمعيات الأهلية المشاركة في الفعاليات .

قالت التلاوى خلال كلمتها إن هذه الفعاليات تأتى بالتزامن مع إعلان رئيس الجمهورية، أن عام 2017 هو عام المرأة، وإنه من الواجب تسليط الضوء على أهم القضايا التي تواجه المرأة داخل المجتمع المصرى، مشيرة إلى أن العنف ضد النساء والفتيات هو أحد أكثر انتهاكات حقوق الإنسان، وتدميرا فى عالمنا اليوم. 

ولا يزال عدم المساواة بين الجنسين قائما فى جميع أنحاء العالم، وسيتطلب تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات ببذل جهود أكثر نشاطا، بما في ذلك الأطر القانونية، للتصدى للتمييز القائم على نوع الجنس المتجذر بقوة والذى غالبا ما ينجم عن المواقف الأبوية والمعايير الاجتماعية ذات الصلة.

هذا واختتم الحفل بعرض مسرحي حول أحد أشكال العنف ضد المرأة، وهو عرض لمسرحية بعنوان "ستات مصر" حيث دار العرض حول زواج القاصرات وبعض القضايا الواقعية التى تجسد صورة المرأة ومدى العنف القائم عليها بكل أشكاله.

 

عرض مسرحى بالمنيا (1)
يافطة تحمل اسم شمروع مناهضة العنف ضد المرأة ومشروع إدماج الرجال
 
عرض مسرحى بالمنيا (2)
المشاركين بالعرض يحملون لافتات مناهضة العنف ضد المرأة 

عرض مسرحى بالمنيا (3)

جانب من العرض المسرحى
 
عرض مسرحى بالمنيا (4)
الحاضرين بالعرض المسرحى بالمنيا

 

عرض مسرحى بالمنيا (5)
جانب من الحضور 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة