ماذا يحتاج الأهلى للعودة لطريق الانتصارات بعد ثلاثية المقاصة.. تجهيز الشناوى لحماية العرين.. إعادة معلول للجبهة اليسرى.. التأهيل النفسى لبعض اللاعبين.. إظهار العين الحمراء لـ"الدكة".. وعدم الانشغال بأزمة السوبر

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 06:14 م
ماذا يحتاج الأهلى للعودة لطريق الانتصارات بعد ثلاثية المقاصة.. تجهيز الشناوى لحماية العرين.. إعادة معلول للجبهة اليسرى.. التأهيل النفسى لبعض اللاعبين.. إظهار العين الحمراء لـ"الدكة".. وعدم الانشغال بأزمة السوبر حاسم البدرى وفريق الاهلى و على معلول
كتب رمضان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتاج فريق الكرة الأول بالنادى الأهلى إلى بعض القرارات الفنية التى تُعيده إلى الانتصارات من جديد بعدما خسر أمام المقاصة مساء الأحد بثلاثة أهداف لهدفين فى اللقاء المؤجل من الأسبوع الثانى، لينهى النادى الفيومى مسيرة اللا هزيمة للمارد الأحمر بعد مرور 546 يوما فى بطولة الدورى الممتاز لم يتعرض فيها حامل لقب البطولة لأى خسارة.

الأهلى سيكون على موعد مع مواجهة قوية أيضا حين يُلاقى مضيفه طنطا مساء الجمعة المقبل فى الجولة الـ13 من عمر المسابقة ولهذا بات الفريق الأحمر مٌطالبا بإعادة ترتيب الأوراق من جديد وأخذ بعض القرارات الفنية الهامة والحاسمة لضمان عدم التعرض لأى خسارة جديدة والعودة لسكة الانتصارات ومن ثم استكمال المشوار نحو الاحتفاظ بدرع الدورى.

ويرصد"اليوم السابع" فى هذه السطور، أبرز القرارات الفنية المطلوبة التى قد يضطر الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى اتخاذها من أجل ضمان الفوز على أبناء السيد البدوى.

*إعادة معلول

أصبح الأهلى بحاجة شديدة إلى خدمات التونسى على معلول ظهير أيسر الفريق والذى بات لائقا من الناحية الطبية للمشاركة فى المباريات بعد فترة غياب طويلة عن المباريات بسبب آلام العضلة الخلفية التى لحقت به عقب مشاركته مع منتخب بلاده فى مباراة ليبيا بالتصفيات المونديالية.

المستوى الذى قدمه البديل صبرى رحيل فى مباريات الأحمر الأخيرة لم يقنع به الجهاز الفنى أو جماهير النادى، كون رحيل لا يقوم بأدواره الهجومية على النحو الأمثل، لذلك أصبح من الضرورى الاعتماد على معلول بدءا من لقاء طنطا.

 

*تجهيز الشناوى

الأخطاء التى ارتكبها شريف إكرامى حارس مرمى الفريق فى لقاء المقاصة، دفع حسام البدرى إلى مطالبة الجهاز الطبى برئاسة خالد محمود، بسرعة تجهيز الحارس محمد الشناوى لتكليفه بحماية عرين الأحمر فى مواجهة طنطا، ويعانى الشناوى حالياً من آلام فى العضلة الضامة لحقت به عقب مواجهة نادى إنبى.

*التأهيل النفسى

لاشك أن خسارة الأهلى لأول مرة فى الدورى منذ 546 يوما أمام النادى الفيومى أثر سلبا على الحالة النفسية للاعبى الفريق، لذلك أصبح البدرى ومعاونوه مُطالبين بتجهيز نجوم الأحمر وتأهيلهم بالشكل اللائق الذى يٌعيد لهم الروح القتالية من جديد ويساعدهم على العودة للانتصارات.

* إظهار العين الحمراء لـ"الدكة"

تذمر دكة الأهلى، ورفض بعض اللاعبين لفكرة الابتعاد عن المباريات أمثال حسين السيد وباسم على وأحمد الشيخ وعمرو بركات، ساهم ولو بنسبة ضئيلة فى خسارة الفريق أمام المقاصة، لذلك فإن ردع هؤلاء اللاعبين وإظهار العين الحمراء لهم أصبح أمرا ضروريا للحفاظ على استقرار الفريق.

*عدم الانشغال بأزمة السوبر

ربما يكون انشغال الأهلى بأزمة مباراة السوبر المحلى أمام المصرى البورسعيدى يوم 12 يناير المقبل بالإمارات، أثر سلبا على تفكير الجهاز الفنى الذى طلب فى وقت سابق تأجيل هذه المواجهة 24 ساعة عملاً بمبدأ تكافؤ الفرص، قبل أن يرحب بخوضها فى أى توقيت.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة