نتنياهو يطالب الاتحاد الأوروبى بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 12:17 م
نتنياهو يطالب الاتحاد الأوروبى بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، إن اعتراف الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، من شأنه أن يسهم فى عملية السلام فى الشرق الأوسط كما أنه يتوقع أن تحذو أوروبا حذو الولايات المتحدة.

وأضاف نتنياهو- حسب ما نقلت عنه صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية، اليوم الاثنين، قبل اجتماعه مع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى فى بروكسل - "قرار ترامب يجعل السلام ممكنًا لأن الاعتراف بالواقع هو جوهر السلام وأساسه"..على حد قوله.

وتابع : "إن هناك الآن جهدًا مبذولًا لتقديم مقترح سلام جديد من قبل الإدارة الأمريكية وأعتقد أننا يجب أن نعطى السلام فرصة، أعتقد أن علينا النظر فيما قُدم وأن نرى إذا كان بإمكاننا النهوض بهذا السلام".

وقال نتنياهو : "إنه حان الوقت لاعتراف الفلسطينيين بالعاصمة اليهودية فضلًا عن الاعتراف بحقيقة أن لديها عاصمة تسمى القدس" ..موضحا أنه رغم عدم التوصل إلى اتفاق بعد، فهو سيحدث فى المستقبل.. وأعتقد أن كل الدول الأوروبية أو معظمها ستنقل سفاراتها إلى القدس وتعترف بها عاصمة لإسرائيل وتشارك بكل قوة معنا من أجل تحقيق الأمن والرخاء والسلام".

ومن جانبها..قالت منسقة الشئون الخارجية فى الاتحاد الأوروبى فيديريكا موجيرينى : إن الكتلة الأوروبية ستواصل اعترافها ب"الإجماع الدولي" بشأن القدس، مشيرةً إلى أن بروكسل ستعزز مساعى السلام وستعقد المحادثات مع الرئيس الفلسطينى محمود عباس، الشهر المقبل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة