محافظ سوهاج يوافق على إقامة سور لكنيسة الشهيد مارى مينا

الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 01:53 م
محافظ سوهاج يوافق على إقامة سور لكنيسة الشهيد مارى مينا الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج
سوهاج عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، على الطلب المقدم من نيافة الانبا مرقريوس اسقف جرجا لإقامة سور لكنيسة الشهيد مارى مينا بقرية الدويرات التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشاة، وفقا للوائح والقوانين المنظمة ، والرسومات الهندسية المعتمدة من الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشاة.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس أمناء بيت العائلة الذى عقد بحضور النائب عادل الشريف والنائب أحمد إسماعيل أبو كريشة والنائب جابر الطويقى أعضاء مجلس النواب والعقيد عمرو أبو سحلى ممثل الأمن الوطنى، وصلاح عبدالباسط رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشاه، وعلى العزازى مدير عام الشئون القانونية ، وأعضاء بيت العائلة بسوهاج، وعدد من كبار عائلات وأهالى قرية الدويرات .

وأوضح المحافظ، فى بيان، أن أعضاء بيت العائلة وأهالى قرية الدويرات قد رحبوا ببناء السور لحماية الكنيسة مؤكدين على روح المحبة والتسامح التى تجمع أهالى القرية، مشيرا إلى أن بيت العائلة فى سوهاج أصبح مكان للتقارب وتبادل المشاعر الطيبة والتعبير عن وحدة الشعب السوهاجى .

وأشاد أعضاء مجلس النواب وأعضاء بيت العائلة والأهالى بدور المحافظ فى لم شمل الأسرة السوهاجية ونشر روح المحبة والتسامح وقبول الاخر .

وأكد المحافظ على الالتزام بتنفيذ القوانين واللوائح المنظمة لبناء أو إعادة بناء دور العبادة وفقا لما اقره الدستور المصرى , وان الجميع سواسية امام القانون والدستور الذى كفل للجميع حرية ممارسة الشعائر الدينية وهو ما اكدت عليه ايضا واقرته الشريعة الاسلامية .

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة