إضراب فى مطار بن جوريون الإسرائيلى تضامنا مع إلغاء وظائف بشركة أدوية

الأحد، 17 ديسمبر 2017 10:30 ص
إضراب فى مطار بن جوريون الإسرائيلى تضامنا مع إلغاء وظائف بشركة أدوية مطار إسرائيلى -أرشيفية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد مطار بن جوريون فى تل أبيب إضرابا يستمر أربع ساعات تضامنا مع 1750 موظفا سيشملهم قرار إلغاء وظائف فى مجموعة تيفا التى تحتل المرتبة الأولى عالميا فى إنتاج الأدوية النوعية، كما ذكرت مصادر ملاحية.

وأطلق اتحاد النقابات الإسرائيلية (الهستدروت) هذا الإضراب التضامنى الذى يشل حركة النقل الجوى من الساعة الثامنة إلى الساعة 12,00 - 06,00 إلى 10,00 بتوقيت جرينتش.

وقالت المصادر نفسها أنه تم تقديم مواعيد بعض الرحلات الجوية المقررة صباحا قبل بدء الإضراب، موضحة أن سبع رحلات فقط الغيت.

وأعلنت "الهستدروت" التى تضم الجزء الأكبر من النقابات أن حركة "الاحتجاج والتضامن" مع موظفى شركة "تيفا" ستطال المرافئ وشركات التأمين والمصارف والوزارات، وستنظم تظاهرات الأحد أيضا أمام مقر رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو فى القدس.

وفى مواجهة صعوبات مالية كبيرة، أعلنت المجموعة الإسرائيلية "تيفا" الخميس أنها ستلغى 14 الف وظيفة فى العالم خلال السنتين المقبلتين، أى 25 % من العاملين فيها.

وقدمت المجموعة التى تعانى من تأثير قرارات إدارية سابقة وظروف غير ملائمة، خطة إعادة هيكلة يفترض ان تسمح لها بتوفير ثلاثة مليارات دولار بحلول 2019، والتقى رئيس الهستدروت أفى نيسنكورن إدارة المجموعة وأكد أن 1750 موظفا سيخسرون عملهم فى البلاد (1250 فى 2018 و500 فى 2019).

ويبلغ عدد الإسرائيلين فى المجموعة أقل من سبعة آلاف من أصل 57 ألفا فى أوروبا والولايات المتحدة.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلى أن نتنياهو سيستقبل رئيس مجلس إدارة المجموعة كارى شولتز لمحاولة اقناعه بخفض عدد الموظفين الذين سيتم تسريحهم، وأشار اتحاد النقابات لإسرائيلية إلى أن "تيفا" استفادت من تخفيضات ضريبية بقيمة 6,2 مليارات دولار.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة