صور.. مدير أمن القاهرة يتفقد نفق زهراء المعادى عقب إعادة تشغيله

الأحد، 17 ديسمبر 2017 01:43 م
صور.. مدير أمن القاهرة يتفقد نفق زهراء المعادى عقب إعادة تشغيله مدير امن القاهرة يتفقد إعادة تشغيل نفق زهراء المعادى
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قاد اللواء خالد عبد العال، مساعد وزير الداخلية، لقطاع أمن القاهرة، جولة أمنية موسعة بتفقد الحالة الأمنية في عدد من المحاور المرورية بقطاع جنوب القاهرة، حيث شهد إعادة تشغيل نفق زهراء المعادى فى الاتجاه القادم من منطقة زهراء المعادى والمتجه لشارع اللاسلكى عقب غلقه لإصلاح ما لحق به من أضرار نتيجة مرور سيارات النقل الثقيل بحمولات وارتفاعات أكبر من المصرح بها.

 

أعمال الإصلاح ليلا
أعمال الإصلاح ليلا

 

الأعمال نهارا 2
الأعمال نهارا

 

وقامت الإدارة العامة لمرور القاهرة بالتنسيق مع الشركة المنفذة لتقليص المدة الزمنية التى استغرقتها أعمال الإصلاح من 120 يوم إلى 30 يوم فقط، مما دفع الشركة المنفذة لمضاعفة الجهود بالعمل على مدار 24 ساعة يومياً لإنجاز تلك الأعمال، والتى بدأت فى 18/11/2017 حتى تم إعادة التشغيل اعتباراً من اليوم، نظراً لما كان يشكله غلق النفق من تكدسات مرورية بمنطقة زهراء المعادى ومحور الأوتوستراد.

 

جانب من التلفيات قبل الإصلاح
جانب من التلفيات قبل الإصلاح

 

مدير الأمن يشهد تشغيل نفق الزهراء
مدير الأمن يشهد تشغيل نفق الزهراء

 

كما تم  تركيب شاسيه حديدى (جبريت) لتحديد الارتفاعات للسيارات المسموح لها بالمرور عبر النفق بـ 3.80 متر، ومنع مرور السيارات الأعلى من ذلك للحفاظ على جسم النفق، كما قام مدير الأمن بتفقد الحالة المرورية بمنطقة ميدان السيدة عائشة، وإعادة تنظيم حركة المرور والمشاة بالميدان، لمواجهة الكثافات المرورية، خاصةً في أوقات الذروة وتابع ما سيتم تنفيذه من تدعيم لكوبرى السيدة عائشة ضمن مشروع تطوير الميدان الذى تضطلع به محافظة القاهرة.

 

الأعمال نهارا
الأعمال نهارا

 

الخدمات المرورية لإعادة التشغيل
الخدمات المرورية لإعادة التشغيل

 

جانب آخر من التلفيات
جانب آخر من التلفيات

 

كما كلف الإدارة العامة لمرور القاهرة، بنشر أكبر عدد من رجال المرور في كافة المحاور، للعمل على تسيير الحركة المرورية، وتفعيل دور الأوناش المرورية لرفع حالات الانتظار الخاطئ .

ميدان السيدة عائشة 2
 
ميدان السيدة عائشة 3 (1)
 
يأتى ذلك بناء على توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، وفى إطار خطة عمل مديرية أمن القاهرة التى من أهم محاورها تحقيق السيولة المرورية للتخفيف على قائدى المركبات خلال تنقلاتهم اليومية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة