غدا.. انطلاق فعاليات المؤتمر العام للمرشدين السياحيين العرب بالقاهرة

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 03:43 م
غدا.. انطلاق فعاليات المؤتمر العام للمرشدين السياحيين العرب بالقاهرة احتفالية المرشدين السياحيين
القاهرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق غدا الثلاثاء، فعاليات المؤتمر العام للمرشدين السياحيين العرب برئاسة محمد غريب الذى تستضيفه مصر بحضور عالم الآثار الدكتور زاهى حواس وذلك تحت رعاية وزارة السياحة ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية بمشاركة 9 دول عربية هى (مصر ، السعودية ، الأردن ، البحرين ، السودان ، ليبيا ، تونس ، المغرب ، موريتانيا وجيبوتى).

وأوضح المستشار الإعلامى للاتحاد العربى الدكتور عبدالرحيم ريحان - فى تصريح له اليوم الاثنين، أن المؤتمر بمثابة الاجتماع العام للمرشدين السياحيين العرب ويستمر على مدى يومين ، مشيرا إلى أنه سيتم عقد ورشة عمل على هامش المؤتمر يشارك فيها المرشدون السياحيون والمتخصصون فى مجال السياحة تحت عنون (تنشيط السياحة العربية البينية ورفع معدلاتها بين الدول الأعضاء).

وأضاف أن المؤتمر سيبحث موضوع السياحة البيئية (سياحة تتناغم مع الطبيعة) بالتنسيق مع وزارتى البيئة والسياحة وأهمية تدريب المرشدين السياحيين على السياحة البيئية لخلق جيل متخصص فى هذا النوع من السياحة إلى جانب عرض التجربة الأردنية فى السياحة البيئية للاستفادة منها.

وتابع أنه على هامش المؤتمر سيتم تنظيم زيارات للوفود المشاركة لمواقع السياحة البيئية فى مصر والمحميات الطبيعية بالتنسيق مع وزارة البيئة .. مؤكدا أن المؤتمر سيكون نقطة انطلاق مصر للسياحة البيئية ووضعها على خارطة السياحة البيئية العالمية وذلك من أجل تنمية الاقتصاد المصرى. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة