غادة والى تفتتح معرض ديارنا للأسر المنتجة بحضور يسرا ورجاء الجداوى

السبت، 02 ديسمبر 2017 05:58 م
غادة والى تفتتح معرض ديارنا للأسر المنتجة بحضور يسرا ورجاء الجداوى الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتحت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، اليوم معرض ديارنا فى دورته الـ59 ورافقتها الفنانة يسرا والفنانة رجاء الجداوى وعدد من النائبات بالبرلمان والشخصيات العامة، ويفتح المعرض أبوابه للجمهور اعتبارًا من غدٍ الأحد حتى 15 من الشهر نفسه، من العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساءً.

وتفقد الحضور جناح ضيف الشرف "سيناء"، وقاموا بشراء منتجات كثيرة تتميز بإتقان صنعتها والطابع المصرى الأصيل، الذى يعكس جمال البيئة السيناوي . 

ومن المقرر أن تقيم غادة والى حفل استقبال مساء اليوم لعدد كبير من زوجات السفراء والدبلوماسيات والشخصيات العامة لتفقد المعرض، والاطلاع على منتجات الأسر المنتجة التى تتميز بالحرفية العالية.

وقالت الوزيرة غادة والى خلال الافتتاح إنه من المقرر أن يتم تخصيص عائد المعرض لصالح تطوير وتنمية قرى شمال سيناء وتشمل قرى مركز بئر العبد ورفح والشيخ زويد.

ووجهت والى الدعوة لكل المواطنين لزيارة المعرض الذى سيقام بمبنى الصندوق الاجتماعى بأرض المعارض بمدينة نصر تحت شعار "كلنا سيناء" وذلك حرصًا على دعم المنتجين من النساء والشباب والأسر والعارضين للحرف والتراث اليدوى من منتجات 27 محافظة من بينها منتجات ألف سيدة وأسرة من سيناء حيث تضم هذه المنتجات المتنوعة أشغال النحاس والفضة والكليم والملابس الجاهزة والفخار لقرية تونس والسجاد الحرير لساقية أبو شعرة وكفر الزيتون وكذلك أعمال الألباستر من الأقصر وشغل الخوص من أسوان والفيوم وأعمال التلى من جزيرة شندويل وسوهاج.

يذكر أن معرض ديارنا هو أحد مشروعات وزارة التضامن الاجتماعى الذى يهدف إلى رفع العائد الاقتصادى لأفراد الأسرة، وهو أحد أقدم المشروعات التى تهتم بالفرد وتنمية واستغلال قدراته حين ظهر إلى النور عام 1964.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة