5 شروط أساسية لانضمام اللاعبين لقائمة مونديال 2018.. الالتزام والأخلاق والتواضع والانتماء للوطن على رأس المعايير.. كوبر ورفاقه يفضلون أصحاب الروح القتالية والجهد الوفير.. وغالى وصالح جمعة أبرز الضحايا

الخميس، 21 ديسمبر 2017 10:20 ص
5 شروط أساسية لانضمام اللاعبين لقائمة مونديال 2018.. الالتزام والأخلاق والتواضع والانتماء للوطن على رأس المعايير.. كوبر ورفاقه يفضلون أصحاب الروح القتالية والجهد الوفير.. وغالى وصالح جمعة أبرز الضحايا المنتخب
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يضع الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول بقيادة هيكتور كوبر، شروطا محددة لاختيارات اللاعبين قبل أى معسكر منذ تولى الخواجة الأرجنتينى المسئولية قبل عامين ونصف العام تقريبا..ويتنافس عدد كبير من اللاعبين لنيل ثقة وإعجاب الجهاز الفنى للفراعنة خلال الفترة المقبلة، والتى ستشهد خوض الفراعنة بعض المباريات الودية قبل السفر إلى روسيا للمشاركة فى المونديال الروسى.

ويرصد اليوم السابع 7 شروط أساسية يضعها الجهاز الفنى للفراعنة قبل اختيار اللاعبين للمعسكرات المقبلة التى تسبق المشاركة فى المونديال..

أولا: الالتزام والأخلاق

صالح جمعة

عمرو وردة

يفضل الجهاز الفنى للفراعنة اختيار اللاعبين الذين يتسمون بالالتزام داخل وخارج الملعب، وهو ما ينعكس على مستواهم وتركيزهم فى المباريات والتدريبات.

ويؤكد كوبر أنه لاحظ أن أغلب اللاعبين المصريين يتسمون بالالتزام وحسن الخلق خلال المعسكرات، فيما عدا حالات نادرة جدا، لافتا الى أنه يفتخر بالتعامل مع هذا الجيل من اللاعبين.

وسبق لكوبر أن استبعد عمرو وردة من المنتخب بعد تردد أنباء عن تورطه فى فضيحة أخلاقية فى البرتغال قبل أن يعود مجددا بعد ثبوت براءته، كما استبعد أيضا صالح جمعه مؤخرا بسبب عدم الالتزام والسهر.

ثانيا: التواضع

كما يميل الخواجة إلى ضم اللاعبين الذين يتسمون بالتواضع وعدم الغرور، لأنه يرى أن التواضع أهم صفات اللاعب الدولى، وسبق وأكد كوبر أكثر من مرة أن لاعبى المنتخب الوطنى يتسمون بالتواضع الشديد وعلى رأسهم محمد صلاح والننى.

 

محمد صلاح

ثالثا: الانتماء للوطن والروح القتالية

ومن أبرز شروط كوبر أيضا لاختيار اللاعبين، الانتماء للوطن وأن يكون اللاعب حريصا على تمثيل منتخب بلاده، ورفع علم بلاده فى المحافل الدولية وأن يكون سعيدا باستدعائه للمنتخب.

هذا بجانب التحلى بالروح القتالية والحماس داخل الملعب والرغبة دائما فى تحقيق الفوز.

تريزيجيه

رابعا: التركيز وتنفيذ التعليمات

كما يؤكد هيكتور كوبر أن التركيز فى الملعب وتنفيذ تعليمات الجهاز الفنى للفراعنة، فى التدريبات وفى المباريات شرطا أساسيا لتمثيل المنتخب الوطنى.

ويضيف الخواجة أنه عادة ما يفضل الدفع باللاعبين المقتنعين بفكر الجهاز الفنى والذين يجيدون تنفيذ المطلوب منهم فنيا.

وسبق أن استبعد كوبر اللاعب حسام غالى لاعب الأهلى السابق من حساباته بسبب اعتراضه على طريقة اللعب.

خامسا: اللياقة البدنية المرتفعة

 

أحمد حجازى

ويولى كوبر اهتماما خاصا باللاعبين أصحاب اللياقة البدنية المرتفعة والذين يبذلون جهدا كبيرا ومع ذلك يحافظون على اللياقة البدنية ومخزونهم البدنى فى المباريات حتى يستطيعوا الحفاظ على مستواهم طوال المباراة دون تراجع ومن هؤلاء اللاعبين طارق حامد وأحمد حجازى وتريزيجيه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة