"جامعة الدول" ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن بالقدس المحتلة

الخميس، 21 ديسمبر 2017 09:29 م
"جامعة الدول" ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن بالقدس المحتلة جامعة الدول العربية - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحب الأمين العام المساعد لشئون فلسطين والأراضى العربية المحتلة بالجامعة العربية السفير سعيد أبوعلى بالقرار الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة، المتعلق بمدينة القدس المحتلة.

وقال السفير أبوعلي، فى تصريحات صحفية مساء اليوم الخميس ، إن قرار الجمعية العامة أكد الحق العربى الفلسطينى بالقدس وأبطل أى أثر للقرار الأمريكى ، وانتصر لفلسطين والشرعية الدولية وهوية القدس العربية.

وأشار إلى أن القدس وفق قرارات مجلس الأمن جزء من الأرض الفلسطينية المحتلة، مشددا على أهمية مواصلة العمل العربى الجماعى والمنسق مع الدول الشقيقة والصديقة ومع المنظمات الدولية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلى وتمكين الدولة الفلسطينية من السيادة والاستقلال.

وأضاف أن هذا الإنجاز والنصر الجديد لفلسطين سنواصل البناء عليه وتطويره مع هذه الأغلبية الساحقة من دول العالم التى وقفت إلى جانب الحق لنجسد معا إرادة المجتمع الدولى بتحقيق حل الدولتين بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

وأعرب السفير أبوعلى عن شكره لكافة الدول التى وقفت إلى جانب الحق والعدل ومقاصد الأمم المتحدة، بالإضافة إلى الدول العربية والإسلامية ودول عدم الانحياز الراعية لمشروع القرار، على دعمهم الكامل للشرعية الدولية وحق الشعب الفلسطينى بالحرية والاستقلال.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة