"ديلى تلجراف": أمريكا تعد لشن هجوم عسكرى فتاك ضد كوريا الشمالية

الخميس، 21 ديسمبر 2017 03:17 م
"ديلى تلجراف": أمريكا تعد لشن هجوم عسكرى فتاك ضد كوريا الشمالية ترامب وزعيم كوريا الشمالية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "ديلى تلجراف" البريطانية أن الولايات المتحدة "تعد خطة لتوجيه هجوم عسكرى فتاك ضد كوريا الشمالية لوقف برنامج أسلحتها النووية".

ونقلت الصحيفة- فى سياق تقرير حصرى نشرته على موقعها الإلكترونى، اليوم الخميس- عن مصادر تشغل مواقع مهمة ومطلعة بشكل وثيق، قولها إن: "البيت الأبيض كثف بشكل كبير إعداده لحل عسكرى خلال الأشهر الأخيرة، وسط مخاوف من فشل الحلول الدبلوماسية".


وأضافت أن إحدى الخيارات العسكرية الأمريكية تتمثل فى "تدمير موقع لإطلاق الصواريخ قبل أن يستخدمه النظام الكورى الشمالى فى إجراء اختبار صاروخى جديد، ويمكن أيضا استهداف مخزونات الأسلحة".


وأكدت ثلاثة مصادر- مسئولان أمريكيان سابقان على دراية بأسلوب التفكير الأمريكى الحالى، ومسئول ثالث فى الإدارة الأمريكية - أنه يجرى العمل على خيارات عسكرية.


وأشارت "ديلى تلجراف" إلى أنه ثمّة آمال تحلق فى الأفق فى أن تثبت هذه الخيارات العسكرية للزعيم الكورى، كيم جونج أون، أن أمريكا جادة بشأن وقف المزيد من التطوير النووى وبدء المفاوضات.


ونسبت الصحيفة البريطانية إلى مسئول أمنى أمريكى سابق قوله "تحاول وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إيجاد خيارات من شأنها أن تسمح لها بتوجيه ضربة إلى الكوريين الشماليين؛ لجذب انتباههم وإثبات مدى جديتنا فى هذا الشأن".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة