باكستان ترفض تصريحات نائب ترامب بشأن توفير إسلام أباد ملاذا آمنا للإرهابيين

الجمعة، 22 ديسمبر 2017 03:20 م
باكستان ترفض تصريحات نائب ترامب بشأن توفير إسلام أباد ملاذا آمنا للإرهابيين الرئيس الباكستانى ممنون حسين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقدت وزارة الخارجية الباكستانية، اليوم الجمعة، الولايات المتحدة بعد ساعات من تصريحات مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بأن الادارة الأمريكية تحذر باكستان من توفير ملاذ آمن للتنظيمات الإرهابية، وقالت "إن تصريحات بنس، تختلف عن المحادثات الأخيرة بين مسئولى البلدين".

وأوضحت الخارجية الباكستانية - فى بيان نقلته صحيفة (دون) الباكستانية - أن "الحلفاء لا يحذر أحدهما الآخر"، مشيرًا إلى أن تصريحات "بنس"، اللاذعة، تتناقض مع المحادثات الواسعة التى أجرتها الإدارة الأمريكية مع إسلام أباد.

وشدد البيان، على ضرورة أن تجد الولايات المتحدة آليات لإرساء للسلام والمصالحة بدلا من إلقاء اللوم على باكستان بسبب فشلها فى أفغانستان، ويعد تصريح بنس، هو أقسى تحذير أمريكى لباكستان منذ بداية الحرب الأفغانية أى منذ أكثر من 16 عاما، وجاء عقب عديد من التصريحات التى تشير إلى استياء واشنطن من إسلام آباد.

ورفضت وزيرة الشئون الخارجية الباكستانية، تهمينا جانجوا - فى وقت سابق اليوم - تصريحات بنس حول باكستان، ودورها فى الحرب ضد الإرهاب خلال زيارته غير المعلنة إلى أفغانستان، وكان بنس قد اتهم - فى كلمة أمام الجنود الأمريكيين فى قاعدة (باجرام) الجوية - باكستان بتوفير ملاذ آمن للتنظيمات الإرهابية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة