محافظ البحيرة ومدير جهاز تنمية المشروعات يفتتحان معرض منتجات يدوية

الأحد، 24 ديسمبر 2017 02:39 م
محافظ البحيرة ومدير جهاز تنمية المشروعات يفتتحان معرض منتجات يدوية محافظ البحيرة تفتتح معرض المنتجات اليدوية
البحيرة - ناصرجودة وجمال ابو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إفتتحت منذ قليل المهندسة نادية عبدة محافظ البحيرة، يرافقها نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات، معرض المنتجات اليدوية الذى أقيم على هامش مؤتمر دعم المشروعات الصغيرة للشباب بمجمع دمنهور الثقافى.

شارك فى الافتتاح محمود محرز مدير عام المشروعات، ومحمد وجيه خالد مدير فرع جهاز تنميه المشروعات بالبحيرة، والدكتور محمود سعد أمين سر لجنة المشروعات بمجلس النواب، وسامى الصياد وكيل وزارة التضامن بالبحيرة، ومحمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، بالإضافة إلى عدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

من جانبها أكدت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، على أهمية دور جهاز تنميه المشروعات بالتنسيق مع المحافظة، فى دعم وتمويل وأقراض المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتوفير فرص العمل وتنفيذ العديد من المشرعات التنمويه والاستثمارية فى كافه المجالات، بنطاق المحافظة بجانب الدور الذى يقوم به فى أقراض المشاريع متناهيه الصغر للشباب والمرأة المعيلة.

وكانت محافظ البحيرة والرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات قد قاما بزيارة مصنع لإنتاج المكرونة والصناعات الغذائية بقريه لقانه بمركز شبراخيت، 
وأحد نماذج ثمار التعاون بين الجهاز ومحافظة البحيرة، والمقام على مساحه 500 م2 ، والمصنع ينتج حوالى 20 طن من المكرونة يوميا، من خلال ثلاثة خطوط إنتاج، ويوفر 45 فرصه عمل مباشرة باستثمارات تبلغ 10 مليون جنيه.

حيث كان المصنع قد بدأ نشاطه بقرض بقيمه مليون جنيه دفعه أولى بنسبه فائدة بسيطة 5% من جهاز تنميه المشروعات.

كما قامت محافظ البحيرة ،ومرافقوها بتفقد أقسام المصنع وخطوط الإنتاج، وأشادت بجودة المنتج، وقيامه بتوفير فرص عمل لأبناء القرية، كما وجهت بالتعاقد مع المصنع لتوريد جزء من انتاجة لمنافذ السلع الغذائية المنتشرة بمدن ومركز المحافظة، لطرحها للمواطنين بالأسعار الاقتصادية.

والمصنع ينتج حوالى 20 طن من المكرونة يوميا من خلال ثلاثة خطوط إنتاج، ويوفر 45 فرصه عمل مباشرة باستثمارات تبلغ 10 مليون جنيه .

1 افتتاح معرض المنتجات اليدوية بالبحيرة
1 افتتاح معرض المنتجات اليدوية بالبحيرة

 

2 محافظ البحيرة تفتتح معرض المشغولات اليدوية
2 محافظ البحيرة تفتتح معرض المشغولات اليدوية

 

3 مدير جهاز تنمية المشروعات تفتتح معرض المنتجات
3 مدير جهاز تنمية المشروعات تفتتح معرض المنتجات

 

5 معرض المنتجات اليدوية بدمنهور
5 معرض المنتجات اليدوية بدمنهور

 

6 جانب من معرض المشغولات اليدوية بالبحيرة
6 جانب من معرض المشغولات اليدوية بالبحيرة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة