شرق ليبيا يعقد مؤتمرا فى مارس لإعادة إعمار بنغازى

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 03:22 م
شرق ليبيا يعقد مؤتمرا فى مارس لإعادة إعمار بنغازى بنغازى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السلطات فى شرق ليبيا عن عقد مؤتمر فى مارس لحشد الدعم لإعادة إعمار مدينة بنغازى ثانى أكبر مدينة ليبية بعد أن لحقت بها أضرار بالغة جراء ثلاث سنوات من القتال بين قوات عسكرية ومقاتلين.

ويشير الإعلان عن عقد المؤتمر إلى رغبة فى إظهار عودة الأمور إلى طبيعتها فى ميناء بنغازى بعد أن أعلن القائد العسكرى خليفة حفتر نهاية حملة لطرد مقاتلين إسلاميين فى يوليو تموز.

واستمرت الاشتباكات بوتيرة متقطعة فى بعض المناطق المعزولة لكن الحياة عادت لطبيعتها فى باقى أنحاء المدينة وإن كانت بعض الأحياء تعرضت لدمار شبه كامل بفعل القصف والضربات الجوية.

وقال منظمون إن المؤتمر سيعقد تحت مسمى "المؤتمر والمعرض الدولى لإعادة إعمار مدينة بنغازي" فى الفترة من 19 إلى 21 مارس، وأضافوا فى دعوة نشرت على الإنترنت أن معرضا مدته ستة أيام سيقام فى نفس الشهر.

وحفتر حليف لحكومة ومجلس نواب فى شرق ليبيا. وأوضحت الدعوة أن المؤتمر سيكون برعاية مجلس النواب، ويرفض حفتر الاعتراف بحكومة تدعمها الأمم المتحدة ومقرها العاصمة طرابلس فيما عزز تدريجيا موقفه على الأرض.

وسعت الأمم المتحدة إلى مد الجسور بين طرفى النزاع الدائر منذ الإطاحة بمعمر القذافى فى 2011. وجرى تعليق المحادثات فى أكتوبر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة