"المواسم السبعة" معرض يقدم الرسم بالفن الحديث والكلاسيكى.. 80 لوحة تتحدث عن الحضارة المصرية الممزوجة بالطابع الأوروبى.. والخط العربى ورسومات الزيت فى لوحة واحدة لأول مرة

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 08:00 م
"المواسم السبعة" معرض يقدم الرسم بالفن الحديث والكلاسيكى.. 80 لوحة تتحدث عن الحضارة المصرية الممزوجة بالطابع الأوروبى.. والخط العربى ورسومات الزيت فى لوحة واحدة لأول مرة اللوحات
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الفنون جنون لكنها درب من دروب الحياة، بالفن فقط يمكنك أن تحيا فى عصور من اختيارك أنت، ويمكنك أن تنفتح على الحضارات وتمزجها دون الحاجة إلى تأشيرة لعبور حدود أو التحدث بأكثر من لغة، فقط ريشة ومجموعة ألوان وأصابع حملت تقاسيمها الفن فوضعته على لوحات جمعت بين الفن الحديث والكلاسيكى، ومزجت الحضارة المصرية الشرقية الأصيلة بالجمال الأوروبى، ذلك من خلال معرض "المواسم السبعة".

7 فنانين اختلفوا فى الثقافات والفئات العمرية ومدارس الرسم التى ينتمون إليها، وجمعهم هذا المعرض فقط، ليقدموا فيه كل دروب الرسم القديم والحديث، الزيت والألوان، بالإضافة إلى مزج الخط العربى برسومات الزيت فى لوحة واحدة لأول مرة.

البوستر الخاص بالمعرض
البوستر الخاص بالمعرض

الزيت والأكليرك وتماثيل البرونز هذه هى الخامات التى ستجدها فى المعرض الذى سيتم افتتاحه غدًا بأحد المراكز التجارية الكبرى وسيشمل 80 لوحة، تحدثت الفنانة ياسمين ناصف عن تفاصيلها لـ"اليوم السابع" وقالت: "نعمل على هذه اللوحات منذ عامين ونقدم من خلال المعرض كل أنواع الرسم من خلال مزج الفن الحديث بالكلاسيكى، وكل فنان حاول أن يخرج أفضل ما لديه، لذلك فاللوحات مناسبة لكل الأذواق لأنها تقدم الطابع الشرقى الذى يتحدث عن مصر واللمسات الأوربية المميزة.

الجزء الخاص بالفنان خالد زيتون
الجزء الخاص بالفنان خالد زيتون

 

اللوحات المعروضة
اللوحات المعروضة

"أى حد ممكن يحس اللوحات ومش شرط يكون فنان" هكذا قالت "ياسمين" عن طبيعة اللوحات الموجودة بالمعرض، مشيرة إلى إنها تحمل معالم مصرية أصيلة كشكل المرأة المصرية ودراويش المولوية، النيل والمناظر الطبيعية وشكل الريف المصرى، كل هذا ممزوج مع لمسات أوروبية عصرية، وأضافت: "اختيار اسم المعرض سبعة مواسم، نظرًا لأن المشاركين فيه 7 فنانين وهم راوية الحفنى، خالد زيتون، محمد الشيمى، ياسمين ناصف، سلمى سليمان، سوسن أبو طالب، دينا المسيرى".

الفنان خالد زيتون بجوار إحدى اللوحات
الفنان خالد زيتون بجوار إحدى اللوحات

"فنانان يتعاونان فى لوحة واحدة لأول مرة" هذا هو الشىء الجديد والباهر الذى تحدثت عنه "ياسمين" وقالت: لأول مرة يتعاون فنانان فى لوحة واحدة، إذ يقدم الفنان خالد زيتون رسومات الزيت، ممزوجة مع الخط العربى الذى يقدمه الفنان محمد الشيمى، مشيرة إلى أن هذه الفكرة تمثل شكل جديد ومختلف فى عالم الرسم.

لوحات الفنانة ياسمين ناصف بالمعرض
لوحات الفنانة ياسمين ناصف بالمعرض

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة