مصطفي الفقي : نعيد بناء موقع ذاكرة مصر وإتاحةً 500 نسخة من المجلة للمدارس

الجمعة، 29 ديسمبر 2017 09:03 م
مصطفي الفقي : نعيد بناء موقع ذاكرة مصر وإتاحةً 500 نسخة من المجلة للمدارس الدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الاسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح الدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الاسكندرية أنه فى إطار بناء رؤية جديدة ومعاصرة وتفاعلية لمكتبة الإسكندرية فقد وضع خطة جديدة لإعادة بناء موقع ذاكرةً مصر المعاصرة ليكون موقعا تفاعليا ليخرج من الطور الأكاديمى الجاف ليضاف له القدرة على خدمةً طلاب المدارس والجمهور.
 
 وأكد فى بيان صادر اليوم  أنه حريص على حيادية الموقع وأنه سيركز فيه على تاريخ مصر بصورة شاملة ومن ذلك تواريخ القرى والكفور والتراث الشفوى والحرف التقليدية.
 
 وذكر مصطفى ألفقى أنه سيتم التعاون مع وزارة التعليم لإدماج خدمات موقع ذاكرة مصر ضمن مناهج تدريس التاريخ فى المدارس وهو ما يعزز الروح الوطنية وأن المكتبة بدأت حملة فى مدارس القاهرة والاسكندرية للتعريف به .
 
وأضاف أنه سيهدى مدارس وزارة التربية والتعليم ٥٠٠ نسخة من مجلة ذاكرة مصر ، مؤكدا أن المجلة تحظى بدعمه الشخصى وأنها تطرح حاليا بأسعار مخفضة ويجرى حاليا إعداد مجموعة من الأعداد الخاصة منها عدد عن مدينة الاسكندرية وأخر عن القوات المسلحة المصرية عبر العصور وثالث عن مدن مصر التراثية.
 
 وأشار مصطفى الفقى إلى أن موقع ذاكرة مصر فى شكله الجديد سيقام حفل لإطلاقه فى آخر عام ٢٠١٨ وسيكون متاحا عبر تطبيقات عديده وأنه قرر إصدار سلسلة جديدة من الكتاب من ذاكرة مصر سيعلن عنها تباعا وستكون بها مفاجات إذ ستتضمن صور نادرة ووثائق تنشر لأول مرة ومعلومات تعيد تعزيز الشخصية الوطنية المصرية تحبب الأجيال الجديدة فى التاريخ الوطنى .
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة