بعد فرض غرامة 50 جنيها على البنطلونات الممزقة.. تعرف على أغرب الممنوعات بالجامعات المصرية.. البرفان والشبشب وزجاجات المياه والنقاب والبرمودا الأبرز.. ومنع التحرش والحفاظ على الآداب أهم مبررات المنع

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 05:30 م
بعد فرض غرامة 50 جنيها على البنطلونات الممزقة.. تعرف على أغرب الممنوعات بالجامعات المصرية.. البرفان والشبشب وزجاجات المياه والنقاب والبرمودا الأبرز.. ومنع التحرش والحفاظ على الآداب أهم مبررات المنع أغرب الممنوعات بالجامعات المصرية
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قائمة طويلة من الممنوعات تزداد كل يوم تفرضها الجامعات المصرية بمختلف المحافظات على الطلاب احتراماً للحرم الجامعة، بعضها تجده طريفا وآخر غريبا وبعضها الآخر شهد جدلاً مجتمعياً واسعاً، ولم يتوقف الأمر عند ذلك بل وصل لفرض غرامات على الطالب الذى يخترق هذه القائمة ويلقى بها عرض الحائط.

 

البنطلونات الممزقة
البنطلونات الممزقة

 

لا للبنطلونات الممزقة

شعار رفعته الجامعات المصرية لتنضم البنطلونات المقطعة لقائمة الممنوعات بها، تلك الموضة التى غزت الأسواق المصرية واخترقت جدار الجامعة وحرمته، فالطالب الذى يتجاوز الحرم بملابس ممزقة سيدفع غرامة فورية 50 جنيها، وهو ما أعلنته  كلية التجارة جامعة الإسكندرية التى كانت الأجرأ فى إصدار لائحة تأديبية تقضى بمنع الدخول بهذه الملابس غير اللائقة، وعدم التعليق بشتائم على الصفحة الرسمية للكلية على الفيس بوك، وحظر الكتابة على حوائط المبانى أو تشويهها.

 

الفيزون
الفيزون

 

البرمودا والفيزون والشبشبب

مع ظهور موضة "الفيزون" تلك الملابس الضيقة المجسمة، وموديلات البرمودا منذ بضعة سنوات، انتفضت بعض الجامعات المصرية معلنة رفضها لمثل هذه الملابس التى تتنافى مع الذوق العام، والتى يرى البعض أنها كانت وراء انتشار التحرش داخل الحرم الجامعى، فحظرت دخول الطالبات بها، كما منعت الدخول "بالشبشب" لأنه لا يليق بالعملية التعليمية والتواجد داخل الكليات وبحرم الجامعة.

 

الاسبراى
الاسبراى
الزجاجات
الزجاجات

 

حظر المرور بالاسبراى

كما تضم  القائمة عددا من الممنوعات التى صدرت على مدار السنوات الماضية والتى كان أغربها  قرار رئيس جامعة الأزهر عام  2015، بمنع  مرور الطلاب بزجاجات المياه المعدنية والغازية وكذلك العطور "الاسبراى"، وكان مبرره وقتها أنها تستخدم فى التظاهرات، خاصة الاسبراى لاحتؤاه على مواد كيماوية يمكن استغلالها فى الاشتعال.

 

حظر النقاب
حظر النقاب

 

النقاب ممنوع

حظر النقاب كان من أشهر الممنوعات التى أثارت جدلاً داخل المجتمع، ووجدت رفضاً من قبل الطالبات وبعض الطلاب أيضاً، لكن جرأة الدكتور جابر نصار دفعته فى سبتمبر عام 2014، ليس فقط لحظر دخول الطالبات بالنقاب، بل وارتدائه لعضوات هيئة التدريس والهيئة المعاونة، بسبب شكاوى بعض الطلاب من عدم قدرتهم على التواصل مع الأساتذة المنتقبات خلال الشرح فى المحاضرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة