صور.. وزير التعليم العالى: مصر متميزة فى البحث العلمى والنشر الدولى بالقطاع الطبى

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 04:50 م
صور.. وزير التعليم العالى: مصر متميزة فى البحث العلمى والنشر الدولى بالقطاع الطبى جانب من المؤتمر
كتبت أمل علام - تصوير محمود فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، خلال افتتاح مؤتمر الجمعية العلمية للشعب الهوائية، المنعقد حاليا بالقاهرة، إن مجهودا كبيرا تقوم مثل به هذه المؤتمرات، والأجيال تعلم أجيال، ولا نعرف قيمة تخصصاتنا إلا عندما نعرف ماذا يجرى فى العالم.

 

وأضاف الوزير، :"من خلال موقعى كوزير للتعليم العالي أستطيع أن أرى موقع مصر، والقطاع الطبى، التعليم الطبي بخير، ونتميز فى قطاع البحث العلمي والنشر الدولى فى القطاع الطبى، ومتميزين فى الأنشطة الطبية"، موضحا أن عقد المؤتمرات بشكل دورى وورش العمل تعنى أن لدينا أساس علمى.

 

وأشار إلى أن كأس الشعب الهوائية فكرة رائعة، وإذا كانت تنمى قدرات الأطباء بـ 16 فريق يصنع حراكا علميا رائعا، ونحن سنكون أول من يستفيد لأن الشباب لديهم القدرة على البحث والتنافس ومعرفة كل ما هو جديد فى جميع المجالات الطبية والتواصل معها.

 

 

يذكر أنه تم تقديم درع الجمعية العلمية للشعب الهوائية.

 

من جانبه، نصح الكابتن مصطفى عبده بالبعد عن الأماكن التى يكون بها تدخين لأنه يدمر صحة الشباب ويؤثر على نشاطهم اليومى، ويجعلهم غير قادرين على ممارسة الرياضة.

 

وقال طاهر أبو زيد، وزير الرياضة السابق، إن هذا المؤتمر جزء من البناء فى مصر لأنه يقدم كل ما هو جديد في الأمراض الصدرية، كما يقدم رؤية جديدة ، ويطبق مقولة "يد تبنى" ونحن في هذا الوقت الذي نواجه إرهاب غاشم نحتاج للبناء، مشددا على أننا فى مرحلة تستدعى التكاتف.

 

وأضاف:" أنا واحد من برلمان مصر بعد ثورة 30 يونيو، ونتمنى أن نكون داعمين لكل المؤتمرات، وكل الدعم للجيش المصري والتقدير للشرطة، والقيادة السياسية الحكيمة، والتى تتفانى فى رعاية هذا الوطن وشكرا للإعلام الذى يغطى هذه المؤتمرات العلمية المفيدة".

 

حضر الافتتاح شخصيات رياضية أخرى، ومنهم هداية ملاك بطلة التايكوندو، التى حصلت على الميدالية البرونزية لمصر فى الأولمبياد الماضية.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة