لجان تعاين المواقع المقترحة لحماية المناطق الأثرية من أخطار السيول بسوهاج

السبت، 09 ديسمبر 2017 10:21 ص
لجان تعاين المواقع المقترحة لحماية المناطق الأثرية من أخطار السيول بسوهاج لجنة مدينة البلينا ومدير أعمال مشروعات رى أسيوط
سوهاج عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، إن لجنة مكونة من رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا ومدير أعمال مشروعات رى أسيوط ومندوب عن معهد بحوث الموارد المائية ومدير هندسة رى البلينا، قامت بمعاينة المواقع المقترحة لأعمال الحماية للمناطق الأثرية وقرى مدينة البلينا من أخطار السيول، وذلك فى اطار خطة المحافظة بالتعاون مع وزارة الرى لتعزيز أعمال الحماية من مخاطر السيول بمختلف مراكز المحافظة .

وأوضح المحافظ فى بيان، أن اللجنة قد قامت بمعاينة موقع إنشاء سد حماية بوادى الجبر لحماية منطقة بنى منصور ودير الست دميانة، وكذلك إنشاء بحيرة صناعية وحاجز ترابى بوادى دبليو تو لحماية منطقة أبيدوس الأثرية من مخاطر السيول، وفقا للدراسة المعدة بواسطة معهد بحوث الموارد المائية .

وأضاف على رفاعى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا انه قد تبين للجنة بعد المعاينة عدم وجود أى عوائق لإنشاء السد والبحيرة الصناعية، حيث أن تلك المواقع المقترحة خارج الزمام وبعيدة عن المناطق الأثرية، وذلك تمهيدا للبدء فى أعمال انشاء السد والبحيرة فى اقرب وقت . 

على جانب آخر، شدد محافظ سوهاج، على جميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات التموينية وإحكام الرقابة والسيطرة علي الأسواق والسلع التموينية والمواد الغذائية المتداولة بالاسواق والتاكد من سلامتها وصلاحيتها حفاظا على صحة المواطنين .

وأوضح المحافظ، أن الوحدات المحلية لمراكز ومدن طما وساقلتة قد قامت بحملات مكبرة بالتنسيق مع مديرية التموين والطب البيطرى ، واسفرت تلك الحملات عن تحرير 30 محضر بمركز طما و 10 محاضر بمركز ساقلتة محاضر متنوعة ما بين عدم الإعلان عن الأسعار وعدم وجود شهادات صحية ومحاضر نظافة .

وشدد عبد المنعم على ضرورة المتابعة المستمرة للحالة التموينية وضبط الأسواق و التأكد من جودة وصلاحية السلع المعروضة حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة