رئيس العراق يطالب "ترامب" بمراجعة قرار حظر سفر العراقيين إلى أمريكا

الأربعاء، 01 فبراير 2017 04:42 م
رئيس العراق يطالب "ترامب" بمراجعة قرار حظر سفر العراقيين إلى أمريكا الرئيس العراقى فؤاد معصوم
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس العراقى، فؤاد معصوم، اليوم الأربعاء، إن قرار نظيره الأمريكى، دونالد ترامب، بعدم السماح بدخول رعايا سبع دول بينها العراق، إلى الولايات المتحدة، شكل "صدمة"، خصوصًا وأن العراق يقاتل الإرهاب "نيابة عن كل العالم".

وكان ترامب، أصدر مرسومًا يحظر دخول رعايا سبع دول بينها العراق إلى الأراضى الأمريكية، لمدة 90 يومًا على الأقل، ومواطنى سوريا حتى اشعار آخر، بهدف منع دخول الإرهابيين المتطرفين.

وقال الرئيس العراقى، فى بيان، اليوم الأربعاء، "إن إدراج "ترامب"، لاسم العراق ضمن الدول التى يمنع مواطنيها من السفر إلى الولايات المتحدة شكل صدمة لنا".

ودعا البيان الذى نشر على الموقع الإلكترونى لرئاسة الجمهورية العراقية، إلى إنصاف شعب يقاتل الإرهاب بدماء أبنائه وموارده نيابة عن كل العالم بما فيها الولايات المتحدة"، كما طالب الرئيس العراقى، الإدارة الأمريكية بمراجعة قرارها، وفقا للبيان.

وكان رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى، اعتبر بدوره، أمس الثلاثاء، خلال مؤتمر صحفى، أن قرار "ترامب" يشكل عقابًا لمن "يقاتلون الإرهاب".

وقال العبادى، فى أول رد فعل له على القرار، متوجها بالحديث إلى "ترامب"، "أنت تأتى على الضحية لتحاسبه، على الناس الذين يضحون والذين يقاتلون الارهاب لتعاقبهم".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة