17 دقيقة.. قصيدة لـ شاعر سورى فى ألمانيا تؤكد: المجزرة لا تحتاج وقتا كثيرا

السبت، 11 فبراير 2017 06:03 ص
17 دقيقة.. قصيدة لـ شاعر سورى فى ألمانيا تؤكد: المجزرة لا تحتاج وقتا كثيرا يامن حسين صحفى وشاعر سورى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"17 دقيقة" هو عنوان الأبيات الشعرية التى شارك بها الشاعر السورى يامن حسين فى الأمسية التى نظمه نادى القلم الألمانى PEN ، بالتعاون مع وزارة الثقافة الألمانية فى مدينة كولولنيا. والقصيدة تحكى عن مجازر وقعت فى سوريا فى وقت وجيز لا يتعدى سبعة عشرة دقيقة.

يامن حسين صحفى وشاعر سورى قدم إلى ألمانيا منذ حوالى عامين، فى إطار منحة برنامج "كتاب فى المنفى" التى يقدمها نادى القلم للمبدعين الذين يعانون من مضايقات شديدة بسبب آرائهم.

وكان "يامن" فر إلى تركيا فى 2013 هربا من ملاحقة النظام السورى له بسبب أنشطته المنتقدة للحكومة السورية، وبعدها استقر المقام بالكاتب والشاعر السورى البالغ من العمر 33 عاما، بميونيخ.

وبالرغم من أن موضوع الحرب حاضر فى إبداعات الشاعر يامن حسين، إلا أن رسالته من ذلك ليست إقحام القارئ الألمانى فى جو الحرب السورية كما يقول، وإنما من أجل هدف آخر يوضحه بالقول: "أريد من خلال كتاباتى أن ألعب مع هذه الحرب بشكل يمكننى من تجاوزها وإيجاد الحلول الشخصية لهذه الحرب".

حصول يامن حسين على منحة من نادى القلم PEN منحه فرصة اللقاء مع كتاب ألمان وترجمة أعماله للغة الألمانية وعرضها فى مهرجانات مختلفة مثل مهرجان ميونيخ للأدب ومهرجان أوغسبورج. كما يعمل حاليا مع أحد الكتاب الإيرانيين الألمان على مشروع حوار شعرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة